الطيران المدني تطلق خدماتها الإلكترونية لتصريح طائرات "الدرونز"

طائرات الدرونز
حملة هيئة الطيران المدني
3 صور

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن إطلاق خدمتها الإلكترونية لتسجيل وإصدار تصريح الطائرات المُسيرة بدون طيار "الدرونز"، التي تأتي ضمن مشروع التحوّل الرقمي الشامل لخدمات الهيئة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة (eaviation.gaca.gov.sa/uas).


وجاءت حملة هيئة الطيران المدني "صرّحها بسهولة .. وطيّرها بسلامة"، بهدف تعزيز الوعي بأهمية تسجيل وإصدار تصريح الطائرة المُسيرة بدون طيار "الدرونز"، والحرص على حصول تصريح تشغيل لها من الهيئة العامة للطيران المدني حيث يُعد ذلك متطلبًا أساسيًّا لتشغيلها في المملكة.


وتأتي هذه الخدمة الإلكترونية انطلاقًا من دور هيئة الطيران المدني في تحقيق أجواء آمنة وفق أدق معايير السلامة العالمية، وضمن جهود الهيئة في تحسين وتنظيم عمل الطائرات المُسيرة بدون طيار "الدرونز" تفعيلًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030م.


وشددت الهيئة على أهمية إصدار تصريح الطائرة المسيُرة بدون طيار "الدرونز" عبر الموقع الإلكتروني المخصص، حيث حددت عدة خطوات للحصول على تصريح استخدام "الدرونز" لفئة الاستخدامات غير الترفيهية "التجارية" بتسجيل الطائرة وإصدار تصريح التشغيل والحصول على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني لاستخدام الطائرة في موقع معين، كما حددت خطوات الحصول على تصريح استخدام طائرة بدون طيار "الدرونز" لفئة الهواة والاستخدامات الشخصية وذلك عبر تسجيل الطائرة وإصدار تصريح التشغيل وممارسة الهواية من خلال نوادي الطيران المرخصة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.