أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«بلوفديف»..أقدم مدن أوروبا عاصمة للثقافة الأوروبية 2019

مدينة بلوفديف عاصمة الثقافة الأوروبية
من احتفالات المدينة
عاصمة الثقافة الأوروربية 2019
من احتفالات المدينة البلغارية
مدينة بلوفديف
يعود تاريخها لأكثر من 6 آلاف عام

باحتفالات كبيرة جمعت عشرات آلاف الأشخاص في إحدى الساحات وسط المدينة، وبمشاركة أكثر من ألف فنان محلي وعالمي، تم الإعلان بشكل رسمي، أن مدينة «بلوفديف» التي تعتبر أقدم مدينة في بلغاريا، سوف تكون عاصمة للثقافة الأوروبية للعام 2019، وذلك بحسب ما نشره موقع «سكاي نيوز».
الاحتفال الذي تجمع فيه ما يزيد عن الـ50 ألف شخص في ساحة وسط المدينة يوم السبت الفائت 12 كانون الثاني / يناير 2019، لمشاهدة العرض الافتتاحي الذي تم تنظيمه تحت عنوان «نحن جميع الألوان»، شارك في إحيائه 1500 من الفنانين المحليين والأجانب على مسارح عديدة في المدينة.
ويُشار إلى أن مدينة «بلوفديف» البلغارية، تعتبر ثاني أكبر مدن البلاد مساحة، وأقدمها عمراً، وتقع بين البلقان وجبال «رودوبى»، وهي قائمة منذ آلاف السنين على مفترق الطرق بين أوروبا الغربية والشرق الأوسط. حيث يُشاع عنها بأنها أقدم مدينة مأهولة بالسكان في القارة الأوروبية العجوز، إذ يعود تاريخ نشأتها إلى أكثر من ستة آلاف عام.
ويعتبر العديد من المؤرخين، بأن المعالم المعمارية التي تعود إلى العصور «التراقي، اليوناني، الروماني، البيزنطي والعثماني»، هي من أكبر وأبرز الدلائل على عمر وتاريخ هذه المدينة. ومن جهة أخرى، تعد مدينة «بلوفديف» هي أول مدينة بلغارية تصبح عاصمة للثقافة الأوروبية، وتتقاسم اللقب لهذا العام مع مدينة «ماتيرا» الإيطالية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X