أمانة الأحساء تعتمد إقامة مهرجان سوق القيصرية سنويًّا

6 صور

اعتمدت "أمانة الأحساء" تحويل مهرجان سوق القيصرية التاريخي، الذي نظِّم للمرة الأولى في العام الجاري، واختتمت فعالياته التي استمرت ثلاثة أيام، أمس في سوق القيصرية، إلى مهرجان سنوي.


أوضح ذلك المهندس عادل الملحم أمين أمانة الأحساء، الذي قال: على الرغم من أن المهرجان يقام للمرة الأولى، إلا أن الأمانة ارتأت تحويله إلى مهرجان سنوي لتفعيل القطاع السياحي في الأحساء، والمحافظة على التراث والفنون الشعبية في ظل الاهتمام والدعم اللامحدود من لدن قيادتنا الرشيدة.


وأشار الملحم إلى أن الأمانة حرصت على تنظيم المهرجان، بالتعاون مع إمارة المحافظة، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بمناسبة اختيار الأحساء عاصمة للسياحة العربية 2019، وقال: "لمسنا تفاعلاً كبيراً من قِبل الزائرين، الذين توافدوا على المهرجان طلية أيامه الثلاثة، وقُدِّر عددهم بنحو 30 ألف زائر، ما يدفعنا إلى تقديم مزيد من الفعاليات في العام المقبل".


وأضاف "اشتملت فعاليات المهرجان على عدد من البرامج التراثية والثقافية، والفنون الشعبية الأحسائية، وكذلك عرض بعض المنتجات اليدوية من قِبل حرفيي المحافظة، إضافة إلى إقامة معارض تشكيلية، قدمها عدد من الفنانين الذين نقلوا عبر لوحاتهم الفنية التراث الثقافي الأحسائي".


وأكد الملحم، أن سوق القيصرية الذي يقع على امتداد سبعة آلاف متر مربع، ويضم بين أروقته 420 دكاناً، يعد أكبر سوق في منطقة الخليج العربي، وقال: "هذا السوق أحد أهم عناصر الجذب السياحي والتجاري في المحافظة، لكونه سوقاً تاريخياً، إضافة إلى أنه يقع وسط الهفوف، ما يسهم في إقامة عديد من الفعاليات والبرامج المعزِّزة لمكانة الأحساء السياحية، والأنشطة التراثية والتاريخية والشعبية".