تعليم جازان يرد على فيديو انتقد النقل المدرسي في العارضة

في حال تعرضت أي جهة حكومية للانتقاد، أو وقعت ضحية لتزوير الحقيقة، وتشويه الصورة وجب على الجهة الرد، وتفنيد التهم التي وجهت لها، وهذا ما قامت به الإدارة العامة للتعليم في منطقة جازان؛ حيث ردت على مقطع فيديو نُشر على "تويتر" انتقد النقل المدرسي بمحافظة العارضة، معربةً عن أسفها لانتشار مثل هذه المقاطع بتعليقات صوتية تنمّ عن الجهل وتزوير الحقائق والبحث عن الإثارة بأساليب لا تليق وبعبارات مضللة ومعلومات خاطئة.

بدوره صرح المتحدث الرسمي لتعليم جازان "يحيى عطيف" أنّ الفيديو تضمن تعليقًا صوتيًّا ينمّ عن جهل صاحبه والجهة الناشرة له والفهم الخاطئ لإجراءات النقل المدرسي واشتراطاته والنسبة المخصصة له بعموم المنطقة.
موضحًا أنّ المقاعد المخصصة للنقل المدرسي في عموم مكاتب تعليم جازان زادت هذا العام 6 آلاف مقعد، لتبلغ إجمالاً نحو 60 ألف مقعد، فيما يبلغ عدد الطلاب والطالبات بالمنطقة أكثر من 200 ألف طالب.
وبيَّن أنه فيما يخص محافظة العارضة فقد تم تخصيص 13.5 ألف مقعد بالحافلات المدرسية لطلاب وطالبات المحافظة، كما تم توقيع عقد فردي مع الأهالي عبر سياراتهم الخاصة في منطقة الشريط الحدودي الجبلي، كونها تتطلب نوعًا معينًا من السيارات للنقل المدرسي في تلك الأماكن بديلاً عن الحافلات.

يشار إلى أنّ "عطيف" أكد بأنّ الجهة الإشرافية بتعليم جازان تقوم بدورها في تتبع الملاحظات على خدمة النقل المدرسي في عموم مكاتب التعليم، وشدد على أنّ إدارة التعليم تحتفظ بحقها القانوني للمطالبة بمحاسبة مَن قام بتسجيل المقطع المضلل والجهة الناشرة له.