اتيكيت التغريد على تويتر
اتيكيت التغريد على تويتر: إذا نشر أحدهم صورةً، فمن غير اللائق شتمه وانتقاده علنًا
اتيكيت التغريد على تويتر: إذا قام مديرك بمتابعتكِ على هذه الشبكة، فليس من الضروري أن تتبعه أيضًا
اتيكيت التغريد على تويتر: عند الشعور بإساءة من أي شخص، فلك حقّ عمل "بلوك" له، من دون أي تردُّد
اتيكيت التغريد على تويتر: يستطيع المُغرِّد نشر صورة شخصيَّة له، أمَّا إذا كانت صورة شخص ما بحوذته، فمن الضروري طلب الإذن منه قبل نشرها
5 صور

يفرض علم الاتيكيت قواعد التواصل بين الأفراد في المجتمع الافتراضي؛ وفي هذا الإطار يقع اتيكيت التغريد على تويتر. وفي الآتي، توضح خبيرة الاتيكيت بلسم الخليل، كيفيَّة التغريد في تويتر، أهم مواقع التواصل في السعودية.

اتيكيت التغريد على تويتر
يحتاج مستخدم تويتر، وعلى غرار مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، إلى أن يتسم بالتهذيب واللباقة وحسن التصرف، مع اتباع قواعد الاتيكيت الآتية:

إذا شارك أحد المُغرِّدين صورةً ما، فمن غير اللائق شتمه وانتقاده علنًا، أو نعته بعدم التعاطف مع أحداث العالم، لأنَّ مواقع التواصل الاجتماعي وُجِدَت للتواصل الاجتماعي البنَّاء، لا للسبّ والشتم.
يجب تجنًّب الـ"أوفر شِرينج" Oversharing؛ إذا ذهب شخصٌ ما إلى مكان معيَّن، فمن الإتيكيت ألَّا ينشر صوره في ذاك المكان بشكل مبالغ فيه، بل اختيار ما هو جذَّاب لمشاركته مع متابعيه.
على الفتاة ألَّا تنشر صور أصابع قدميها، مهما كانت تهتم بها، أو صورها خارجة من صالون التجميل، أو أثناء وجودها فيه.
إذا شعر المغرِّد بإساءة من أي شخص، فله حقّ عمل "بلوك" له من دون أي تردُّد.

اتيكيت التغريد على تويتر

إذا قام المدير بمتابعة الموظَّف على تويتر، فليس من الضروري أن يتبعه هذا الموظَّف أيضًا، فلهذا الأخير كامل الحريَّة على مواقع التواصل الاجتماعي.
يحقُّ للمغرِّد نشر صوره الشخصيَّة، أمَّا إذا كانت بحوذته صورة شخص ما، فيجب عليه طلب الإذن منه قبل نشرها.
يُمكن مشاركة بطاقة الدعوة إلى المناسبات العامَّة على تويتر، أمَّا إذا كانت الدعوة لمناسبة شخصيَّة، مثل: الزواج أو ذكرى الميلاد، فتقضي قواعد الاتيكيت تقديمها بشكل فردي خارج نطاق مواقع التواصل.

اتيكيت التغريد على تويتر