اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"سارق الوهم" في قبضة جمارك دبي

مشتبه به يسرق حقائب المسافرين
سارق الوهم في قبضة جمارك دبي
سارق الوهم في قبضة جمارك دبي
3 صور

في عملية نوعية أطلق عليها اسم "سارق الوهم" تمكنت جمارك دبي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من ضبط عصابة تقوم بسرقة حقائب المسافرين في مطار دبي الدولي.
فبعد تكرار البلاغات التي تفيد بفقدان المسافرين لحقائبهم في صالة القادمين بمطار دبي الدولي، ازدادت الشكوك حول وجود مسافر يقوم بسرقة الحقائب فور وصولها، وتم تشكيل" فريق الاستهداف" المكون من ضباط الجمارك لمعالجة المشكلة.
وقت قياسي
وبجمع المعطيات وتحليلها استطاع الفريق وبوقت قياسي استهداف10 مسافرين مشتبه بهم فقط، من بين 20000 مسافر وصلوا إلى المطار. لتضيق بعدها هذه الدائرة بمزيد من المراقبة والبحث ويظهر المشتبه به ذو الجنسية العربية الذي استغل فترة أعياد الميلاد حيث ازدحام الزوار القادمين إلى دبي ليحاول سرقة عدة حقائب من الأحزمة المخصصة لحقائب المسافرين.
طرف آخر
بعد تحليل حركات دخول وخروج المشتبه به من وإلى الدولة، تبين وجود طرف آخر في عملية السرقة هذه، وهي مسافرة تحمل الجنسية نفسها تتعاون مع المشتبه به في سرقة الحقائب.
وأظهرت التحقيقات بعد تضارب أقوال المشتبه بهما، أن المشتبه بها تعمل لدى السارق وتتقاضى مبلغاً مالياً مقابل تمريرها الحقائب من المطار، وعليه تم تحرير محضر ضبط، وإحالتهما إلى مكتب شرطة دبي في المطار.