لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة في دبي ومتعة التسوق

السياحة في دبي ومتعة التسوق
السياحة في دبي ومتعة التسوق في شارع الفهيدي
السياحة في دبي ومتعة التسوق في سوق مدينة جميرا
السياحة في دبي ومتعة التسوق في سوق بر دبي، حيث تعرض المصنوعات التقليدية
السياحة في دبي ومتعة التسوق في دبي مول
السياحة في دبي ومتعة التسوق في مول وافي

السياحة في دبي لا تكتمل من دون اختبار متعة التسوق في المراكز التجارية، التي تستقطب الوافدين العرب والأجانب. وفي الآتي، لمحةٌ عن بعض "المولات" والأسواق الجديرة بالزيارة عند السياحة في دبي:

1. دبي مول

السياحة في دبي ومتعة التسوق
يعدُّ "دبي مول" مركز التسوُّق الأكبر في العالم، وهو موطن لأكثر من 1200 متجر و120 مقهًى ومطعمًا و22 شاشة سينما، ويضمُّ فندقًا فخمًا، ومناطق ترفيه ذات مستوى عالمي.
وتتوزَّع متاجر التجزئة في "دبي مول" بشكل ملائم على الطبقات، حسب فئات معروضاتها. وفي هذا الإطار، ينصح خبراء السياحة الراغبين في شراء سلع عالية الجودة التوجُّه إلى The Fashion Avenue، أمَّا الحصول على تجربة تشبه السوق، فإنَّ ذلك ممكن في السوق التي تبيع المجوهرات والاكسسوارات والملابس والحرف اليدوية العربية التقليدية.
ولناحية الترفيه، يعدُّ "دبي أكواريوم" و"حديقة الحيوان تحت الماء" معلمًا لا بدَّ من زيارته في دبي. وفي هذا الإطار، يمكن المشي عبر نفق للإطلالة على الحياة البحريَّة. وسيتسلَّى الأطفال في "كيدزانيا"، في حين يمكن للعائلة بأكملها الاستمتاع بأوقات مرحة في متنزَّه SEGA Republic الترفيهي الداخلي.

2. وافي مول

السياحة في دبي ومتعة التسوق
يشبه الذهاب إلى "وافي مول"، الدخول إلى هرم يضمُّ داخله الأعمال الفنية الجذابة. وفي مركز "وافي" للتسوُّق، تدعو الأسقف المكسوَّة بالزجاج الملوَّن والمنحوتات الإبداعية وحتَّى السلالم إلى تأمُّلها طويلًا. ويحتوي "وافي مول" على نسخته الخاصَّة من السوق المحليَّة، وذلك في الطبقة السفلية منه. وفي هذه السوق، ما يزيد عن 150 محلًّا تبيع المواد المختلفة، مثل: الحرف اليدوية...

 



3. سوق بر دبي

السياحة في دبي ومتعة التسوق
الساري الهندي والسجاد الفارسي والعبايات التقليدية المحلية، من المنتجات الأكثر شعبيَّة في سوق المنسوجات، فضلًا عن الملابس المخاطة حسب الطلب، حيث يحلو شراء الأقمشة من متاجر النسيج، والعهد بها إلى أحد محال الخياطة ليحوِّلها إلى زي مميَّز. وفي سوق بر دبي، يمكن أيضًا شراء الهدايا التذكارية بأسعار معقولة.

4. سوق مدينة جميرا

السياحة في دبي ومتعة التسوق
في سوق مدينة جميرا، يُمكن للسائح تجربة التسوُّق التقليدي، ولكن بعيدًا عن حرارة وضوضاء الأسواق المكتظَّة. وتحلو في هذه السوق معروضات الحرف اليدويَّة العربيَّة والمجوهرات والتذكارات، كما هناك نقاط لبيع الأطعمة المحليَّة. سوق مدينة جميرا يسمح للسائح أيضًا بمعاينة ليل دبي، إذ يضمُّ المطاعم والمقاهي، وتُنظَّم عروض الترفيه فيه.

5. شارع الفهيدي

السياحة في دبي ومتعة التسوق
شارع الفهيدي، مكان مقصود لغرض شراء الإلكترونيات في دبي، سواء تعلَّق الأمر بالرغبة في اقتناء هاتف جوال جديد أو كومبيوتر محمول أو كاميرا بسعر تنافسي، أو حتَّى الأجهزة المنزلية الكهربائية. وعندما تغرب الشمس، يتحوَّل شارع الفهيدي إلى سوق ليليَّة مُزدحمة تحلو الجولة فيها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X