أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

"اليونسكو" تفتح باب الترشح لجائزة الصحافي غييرمو كانو العالمية

اليونيسكو
الاحتفال باليوم العالمي للراديو يصادف في 13 شباط من كل عام
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) عن فتح باب الترشح لجائزة الصحافي غييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة.

وتهدف الجائزة التي أنشئت عام 1997 وتمنح سنوياً، إلى تكريم شخص أو منظمة أو مؤسسة لقاء تقديم إسهام مرموق في الدفاع عن حرية الصحافة و/ أو تعزيزها في أي بقعة من بقاع العالم، لا سيما إذا انطوى ذلك على مخاطرة.

ودعت المنظمة في كتاب وجهته لوزير التربية والتعليم / رئيس اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم بسام التلهوني، إلى تعميم الجائزة على المعنيين وتسمية ثلاثة مرشحين كحد اقصى، وإرسال نموذج الترشيح، إضافة إلى ملخص يبين أسباب تسمية المرشحين باللغة الانجليزية أو الفرنسية، وإرسالها على العنوان: "[email protected]" في موعد أقصاه 15 شباط/فبراير المقبل.

وسيتم تسليم الجائزة في اليوم العالمي لحرية الصحافة لعام 2019 والذي سيقام في حفل في أديس أبابا، إثيوبيا في 3 أيار/مايو المقبل.

وعلى صعيد متصل عمم وزير التربية والتعليم/ رئيس اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم مضمون رسالة مساعد المدير العام لمنظمة اليونسكو بشأن الاحتفال باليوم العالمي للراديو (الاذاعة) الذي يصادف في 13 شباط/فبراير من كل عام.

وأعلنت المنظمة أن موضوع الاحتفال الثامن بهذه المناسبة السنوية سيركز على الحوار والتسامح والسلام من خلال تشجيع السلام عبر البث الإذاعي عبر الحوار والمشاركة وتجاوز الخلافات تحت اهتمامات مشتركة شاملة.

يشار إلى أن (اليونسكو) اعتمدت يوم 13 شباط/فبراير من كل عام يوما عالميا للراديو (الاذاعة) وهو اليوم الذي بدأ فيه بث اول إذاعة للأمم المتحدة عام 1946 وبدأ الاحتفال به بعد أن اقرته المنظمة منذ عام 2012.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X