لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

تقنيات سيارة "مرسيدس-بنز" الجديدة المتطوّرة لا تُضاهى

تقنيات سيارة "مرسيدس-بنز" الجديدة المتطوّرة لا تُضاهى
تقنيات سيارة "مرسيدس-بنز" الجديدة المتطوّرة لا تُضاهى، وأيضًا التصميم الذي يمتاز بحضور خط فاصل مرتفع ومقوَّس، مع هيكل خارجي رياضي منخفض، ونوافذ جانبيَّة من دون إطارات
تقنيات سيارة "مرسيدس-بنز" الجديدة المتطوّرة لا تُضاهى، وأيضًا التصميم الذي يعكس الشخصيَّة الاستثنائيَّة لأولى سيارات CLS التي تتألَّق في مختلف الأوقات
تقنيات سيارة "مرسيدس-بنز" الجديدة المتطوّرة لا تُضاهى، ومن بينها المصابيح الأمامية والخلفية
تقنيات سيارة "مرسيدس-بنز" الجديدة المتطوّرة لا تُضاهى. علمًا أنَّ طرز CLS مجهَّزة إمَّا بمحرّك سداسي الأسطوانات باتجاه واحد، أو بمحرِّك رباعي الأسطوانات باتجاه واحد
تقنيات سيارة "مرسيدس-بنز" الجديدة المتطوّرة لا تُضاهى، والطراز الجديد يجمع بين سمات الـ"كوبيه" الأحدث، والعديد من عناصر التصميم

يجمع الطراز الجديد لسيارة "مرسيدس- بنز" بين سمات الـ"كوبيه" الأحدث وعناصر متفرِّدة في التصميم، لتتجلَّى ملامحه في شبكة المبرّد التي أصبحت أكثر عرضًا عند القاعدة، وأكثر ميلًا نحو الجزء الأمامي، فضلًا عن المصابيح الأمامية العريضة والمنخفضة، والمصابيح الخلفية المؤلفة من قسمين. ويعكس التصميم الجديد الشخصيَّة الاستثنائية لأولى سيارات CLS التي تتألَّق في الأوقات المختلفة، بعد أن أسّست لنفسها فئة جديدة تحت راية "مرسيدس-بنز". السيارات من طراز CLS مُجهَّزة إمَّا بمحرِّك سداسي الأسطوانات باتجاه واحد، أو بمحرِّك رباعي الأسطوانات باتجاه واحد. وعلى غرار طرزها السابقة، تمتاز سيارات فئة CLS الجديدة بطابع رياضي وأناقة مثاليَّة؛ فهي توفّر مستوًى مذهلًا من الراحة المطلقة خلال الرحلات الطويلة، إلى جانب تقنيات مثيرة ومتطوّرة لا تُضاهى!


إلى ذلك، يجتمع نظام التحكُّم بالتعليق AIR BODY CONTROL مع نظام التحكّم بالراحة ENERGIZING والإصدار الأحدث من نظام المعلومات والترفيه وخاصِّية توصيل الهواتف والأجهزة الذكية والشحن اللاسلكي، ليضفي مستوًى جديدًا من الراحة الفائقة في هذه السيارة. كما تُقدِّم لوحة اللمس في لوحة التجهيزات المركزية إشعارات لمسية وصوتية عند تشغيل العديد من وظائف وإعدادات الراحة.

تقنيات سيارة "مرسيدس-بنز" الجديدة المتطوّرة لا تُضاهى

هيكل خارجي رياضي وأنيق
"تُعتبر مرسيدسCLS أيقونة متفرِّدة بتصميمها، الذي يحاكي سيارة الـ"كوبيه" ذات الأبواب الأربعة. وتماشيًا مع فلسفتنا التي تقوم على التصميم الأصيل الخالي من التعقيد، اختزلنا عناصر التصميم المميّزة لهذا الطراز إلى أقصى حد؛ فاحتفظنا بالعناصر الأساسية، مع إضفاء المزيد من اللمسات الأنيقة، لنرتقي بالتجربة الحسِّية إلى مستوى جديد"، بذا وصف الرئيس التنفيذي للتصميم في "دايملر إيه جي" جوردان واغنر هذه السيارة.
يزدان الطرف الأمامي اللافت في فئة CLS بشبكة المبرّد النموذجية ذات الفتحات ألماسية الشكل، الفتحات التي تبدو في سيارات الـ"كوبيه" من "مرسيدس- بنز"، مع شفرة واحدة. ويتّسع نطاق شبكة المبرّد في فئة CLS باتجاه القاعدة السفلية، ما يستحضر ملامح الـ"كونتور" المميَّزة لشبكة المبرّد في سيارة GT من مرسيدس-AMG.

التصميم الجانبي
يمتاز التصميم الجانبي في فئة CLS بحضور خط فاصل مرتفع ومقوّس، مع هيكل خارجي رياضي منخفض، ونوافذ جانبيَّة من دون إطارات. ويُصوِّر الطرف الأمامي المائل للأمام شكل أنف سمكة القرش، ويبدو أطول بفضل غطاء المحرِّك الممتدِّ بالكامل. وتتبع خطوط الـ"كونتور" الانسيابية للسيارة فلسفة التصميم ذات النقاء الحسِّي؛ إذ تُختزل الخطوط والحواف ببراعة عالية، في حين أنَّ الأسطح تتمظهر مُقوَّسة ومنحنية بلمسات رائعة.
كما تمتاز سيارات فئة CLS بخطوط الجانب الخلفي البارزة، الجانب الذي يتناغم على أمثل وجه مع النهاية المُسطَّحة لمؤخَّرة السيارة، حيث المصابيح مؤلَّفة من قسمين، وذات أضواء عاكسة متوضعة في المصدِّ الخلفيّ، بالإضافة إلى لوحة تسجيل السيارة المثبّتة في المصدِّ، ونجمة "مرسيدس-بنز" المتألقة وسط غطاء الصندوق الخلفي. ويمكن وبالاعتماد على تجهيزات السيارة، تزويد هذا الغطاء بكاميرا بغية زيادة النطاق الذي تغطيه.
وعلى غرار المصابيح الأماميَّة، تتمتع المصابيح الخلفية الـ"ليد" بتقنية Edge Light المبتكرة، وهي تطلُّ إطلالة بلُّورية تُحدث تأثيرًا بصريًّا ثلاثيّ الأبعاد. ويساهم موضعها المنخفض في إبراز النطاق العريض للسيارة.

تقنيات سيارة "مرسيدس-بنز" الجديدة المتطوّرة لا تُضاهى

قيادة ذكية
يمتلك جيل CLS الجديد عددًا من المواصفات المشتركة مع الفئة-S الأبرز في صناعة السيَّارات برمتها؛ على غرار الفئة S، تأتي سيارة CLS مجهَّزة بالجيل الأحدث من الأنظمة المساعدة للقيادة، والتحكُّم النشط بقياس المسافات والتوجيه، وتلك المُساعدة في منع تجاوز حدود السرعة، وفي تعزيز المكابح النشط، مع وظيفة تجاوز الازدحام المروري، فضلًا عن أنظمة تعزيز التوجيه والمناورة، وتلك المساعدة في تمييز النقطة العمياء، وفي التحذير عند الخروج عن المسار، بالإضافة إلى نظام PRE SAFE® PLUS لتفادي التصادم. ويوفّر كلٌّ من التحكُّم النشط بقياس ونظام التوجيه النشط، المزيد من الوظائف التي تزيد مستوى الراحة، بهدف إبقاء السيارة في مسافة آمنة، مع ضبط التوجيه والسرعة بشكل تلقائي قبل الانعطاف أو التقاطع. أمَّا نظام المساعدة النشط للتحذير عند الخروج عن المسار، فقد شهد تحسينات كبيرة (هو قابل لتعديل بعض الوظائف فيه حسب البلد). كما يُساعد نظام PRE-SAFE® Impulse Side في تفادي التصادم الجانبي، إذ هو يُحذِّر الراكب الأمامي في السيارة من التصادم، من خلال إرسال نبضات جانبيَّة بهدف التخفيف من مخاطر الإصابة.



تسليم السيارات للحاجزين في مطلع 2019
تتضاعف المواصفات الحصرية لسيارة CLS في إصدار Edition 1، والذي سيتوافر عند الطلب بحلول مارس/ آذار من العام 2019. ويتمتَّع هذا الطراز الخاص بالعديد من المزايا الفاخرة ضمن تجهيزاته القياسية، التي تشمل مفهوم COPPER ART في المقصورة الداخليَّة، مع مقاعد مصنوعة من جلد النابا بلون اللؤلؤ الأسود، مع أجزاء وسطيَّة بتصميم سداسي الشكل، ولمسات بلون النحاس، ودرزات متناقضة على الكونسول الوسطي، ومقاعد ومساند الذراع ولوحة التجهيزات وبطانات الأبواب وشبكة المبرّد المتفردة الماسية الشكل، وتزيينات من الـ"كروم" وفتحات تهوية بلون النحاس اللمَّاع. ويتوافق إصدار Edition 1 مع المحرِّكات الجديدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X