اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة التجارة تشهر بمؤسسة لبيع قطع غيار السيارات في الأحساء

2 صور

لا تتهاون وزارة التجارة والاستثمار من التشهير بأي مؤسسة أو جهة تجارية تتجاوز معايير الجودة، أو تتهاون بتطبيق شروط الوزارة. ومؤخرًا قامت الوزارة بالتشهير بمؤسسة لبيع قطع غيار السيارات في محافظة الأحساء، وذلك بعد صدور حكم قضائي على صاحب المنشأة إثر ثبوت تورطه بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري بحيازة وبيع قطع غيار سيارات مقلدة وعرضها على أنها أصلية؛ وهو ما يعد غشًّا وتضليلاً وإيهامًا للمستهلكين بجودة السلع المعروضة.

وأوضحت الوزارة أنه بثبوت إدانة المنشأة والمسؤول عنها؛ فقد صدر حكم المحكمة الجزائية بالدمام بفرض غرامة مالية وإغلاق المقر المخالف لمدة شهر واحد، ومصادرة وإتلاف كافة المنتجات المغشوشة، ونشر الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف.

يشار إلى أنّ تفاصيل القضية تعود لوقوف مأموري الضبط القضائي لوزارة التجارة والاستثمار على المقر التابع للمؤسسة الواقع في محافظة الأحساء؛ حيث تم ضبط كميات من فلاتر الهواء والطرمبات المقلدة لعلامات تجارية، وبناء عليه تمت مصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة وإغلاق المقر المخالف وإحالة القضية إلى الجهات القضائية لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية.


من جهتها تؤكد وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري ونظام العلامات التجارية، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما فيه من غش وخداع للمستهلكين؛ حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بهما معًا، والتشهير بالمخالفين في الصحف المحلية على نفقتهم، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

الجدير بالذكر أنّ الوزارة دعت في وقت سابق عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.