فن ومشاهير /أخبار المشاهير

موسيقى الصيني لانغ لانغ تلهب ليالي «شتاء طنطورة»

لانغ لانغ قدم حفلاً موسيقياً رائعاً ضمن ليالي شتاء طنطورة
الموسيقار الصيني لانغ لانغ من حفل شتاء طنطورة
جانب من حفل الموسيقار لانغ لانغ بمهرجان شتاء طنطورة
الموسيقار الصيني لانغ لانغ من حفل شتاء طنطورة

أحيا عازف البيانو الصيني لانغ لانغ أول من أمس (الجمعة)، فعالية فنية مهيبة على مسرح «مرايا» بمحافظة العلا السعودية ضمن فعاليات «شتاء طنطورة»، الذي أطلقته الهيئة الملكية لمحافظة العلا السعودية مؤخراً.

الحفل حضره جمهور عريض من مختلف مناطق المملكة وخارجها إلى جانب سفير الصين في المملكة العربية السعودية.

وعزف "لانغ" مجموعة من أبرز روائعه الفنية العالمية التي اشتهر بها على مدار مشواره الفني، ومنها كونشيرتو البيانو رقم 2 لبيتهوفن، و السيمفونية السابعة لبيتهوفن، وعزف منفرد لسيمفونيات ومقطوعات بيانو عالمية، إلى جانب ألحان أوركسترا غوانزو السيمفونية.

وحول مشاركته في المهرجان قال لانغ لانغ: «خلال زيارتي الأولى للمملكة هذه تعلمت الكثير عن التاريخ العريق الذي تتمتع به المملكة، فالإلهام والعراقة يشكلان جزءاً من تراث وتاريخ هذا البلد العميق بثقافته الأصيلة، والأجواء هنا مفعمة بالحماس وسعدت جداً بالاستقبال الرائع لحشود الجماهير التي حضرت الحفلة»، وشكر الهيئة الملكية لمحافظة العلا على «تنظيمها المميز لـ «شتاء طنطورة»، وبالتأكيد لن تكون آخر زيارة لي إلى المملكة».

يذكر أن مهرجان «شتاء طنطورة»، هو حدث فني وثقافي يقام في محافظة العلا من 20 كانون الأول (ديسمبر) الماضي إلى 9 شباط (فبراير) المقبل، ويتضمن فعاليات تراثية وثقافية وفنية مستوحاة من تراث العلا التي تعتبر موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية وملتقى حضارات على مر العصور. وينظّم المهرجان خلال كل عطلة نهاية أسبوع فعاليات فنية يحييها فنانون عريقون ممّن تركوا بصمتهم في مجال الفنّ عربياً وعالمياً.

 





الموسيقار ياني: أشعر بالفخر للمشاركة في "شتاء طنطورة".. وهذه مفاجأتي للسعوديين

بالفيديو: صابرين تشارك في عودة أم كلثوم إلى المسرح عبر شتاء طنطورة​

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا انستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X