أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. معركة طريفة وغريبة بين قطّ وثعلب على قطعة «نقـانـق»

جانب من المعركة بين القط والثعلب
القط بعد أن انتصر في المعركة
البعض اعتبرها معركة غير متكافئة
كان الثعلب يحاول أكل بقايا الطعام الذي ألقاه السياح
أحياناً في ظروف أخرى قد يكونان أصدقاء

الأشخاص الذين يربون القطط ويعيشون معهم في المكان نفسه، يدركون تماماً أكثر من غيرهم، أن هذه الحيوانات الوادعة ليست مجرد حيوانات أليفة عادية، ويعرفون أيضاً بأنها مخلوقات ذكية للغاية، وتختلف عن الكثير من الكائنات الأخرى بسلوكها وكيف تتصرف في أي أمر. ومؤخراً، قام أشخاص بتصوير معركة غريبة وغير متكافئة بين قط وثعلب، كانت قد جرت خلال الأيام الماضية على الحدود بين روسيا وبولندا في ليلة شديدة البرودة.

وبحسب ما نقله موقع «روسيا اليوم» الناطق بالعربية، عن صحيفة «كومسومولسكايا برافدا» الروسية، أن هذا الحادث الغريب كان قد وقع عند نقطة التفتيش الحدودية بين البلدين، والتي تُعرف بـ«مامونوفو – غرونوفو». حيث تسببت قطعة من النقانق ألقاها أحد السياح الواقفين في الدور للتفتيش وعبور الحدود، بهذه المعركة «الضارية» - أو «الطريفة» ربما - بين الحيوانين المعروفين بذكائهما.

ويظهر الفيديو الذي انتشر عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، القطة وهي تحاول إخافة الثعلب الذي بدا أكبر حجماً منها نسبياً، وتوهمه بأنها تقوم بمهاجمته؛ حتى لا يشاركها الطعام الذي ألقاه لها السُياح الواقفون بنقطة التفتيش، وكان الخوف بادياً على الثلعب بشكل واضح، وكما كان واضحاً سيطرة القطّ على الموقف حينها، وهو ما يعد من أبرز سلوكيات سلالة الـ«سنوريات» أو ما يعرف بالقطط الكبيرة والصغيرة، التي تنتمي إليها قطط البيوت الأليفة، إلى جانب الأسود والنمور.



وكانت «ألينا ماركوفا»، وهي إحدى السائحات التي حضرت المشهد أو المعركة بين القط والثعلب، قد صرحت قائلة: «كنا واقفين في القسم الروسي عند الحدود، عندما بدأ السياح بإطعام القطط، واقترب ثعلب ليقاسمها الطعام. وكانت في المنطقة 4 قطط تفاعلت بهدوء تام مع الثعلب، الذي لم يكن ظهوره مفاجئاً لها. وبدأ الثعلب يجمع بعناية وحذر شديدين البقايا التي لم تأكلها القطط. إلا أن أحد القطط الأربعة لم يعجبه ما جرى أمامه وضرب الثعلب عدة مرات، حتى أبعده عن المكان».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X