أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

واتس اب يفرض قيوداً على خاصية «إعادة الإرسال» للمرة الثانية

واتس آب يفرض قيوداً جديدة على خاصية الإرسال ويحددها بخمسة أشخاص فقط

ما زال الكثير من منصات التواصل الاجتماعي تفرض قيوداً شيئاً فشيئاً على مستخدميها دون أن تجري استطلاعاً لآرائهم بهذه القيود قبل فرضها، وعوضاً عن ذلك تفاجئهم بقيود جديدة.
وبعد أن كان تطبيق التراسل الفوري واتس اب حراً بإعادة المستخدم الإرسال بعدد مفتوح للأشخاص، يشمل أحياناً كل الأشخاص الموجودين لديه بالواتس اب، اختلف الأمر بعد شراء موقع الفيس بوك تطبيق الواتس اب، فقيد إعادة الإرسال بـ 20 شخصاً فقط من فترة لا بأس بها، رغم استياء البعض من هذا التقييد.
ومؤخراً أعلنت فيكتوريا غراند، نائبة مدير السياسة والاتصالات في تطبيق واتس اب، أنه سيتم فرض قيود على خاصية «إعادة الإرسال»، وذلك اعتبار من اليوم الإثنين 21 يناير (كانون الثاني) الجاري.
ونقلت وكالة «رويترز» عن فيكتوريا غراند قولها: إن التحديث الجديد سيسمح للمستخدم بإرسال الرسالة إلى 5 مستخدمين كحد أقصى، وذلك في محاولة لفرض قيود على انتشار الشائعات والمعلومات الخاطئة والرسائل الزائفة، على أن يتم فرض هذه القيود على جميع المستخدمين.
يذكر أن ثمة تحديثاً جديداً في واتس اب سيتيح للمستخدمين الوصول إلى ملصقات «ستيكرز» أكثر مما طرحته الإصدارات السابقة، وذلك بفضل قيام «واتس اب» بالاندماج مع لوحات مفاتيح تابعة لجهات خارجية.
وكانت تتسم الإصدارات السابقة من «واتس اب»، بعدد محدود من «الستيكرز»، وذلك بسبب القيود المفروضة على لوحة المفاتيح الخاصة به. وستتوفر الملصقات الجديدة خلال الأسابيع المقبلة، وفقاً لموقع «وابيتا إنفو»، الذي كان أول من اكتشف التحديث الجديد لـ«واتس اب».
ويجري حالياً اختبار ميزة «دمج الملصقات» بواسطة «جوجل» من أجل «جي بورد»، وهو تطبيق لوحة المفاتيح الافتراضية الذي طورته «غوغل» لهواتف «آيفون» و«أندرويد».

المزيد:

مستخدمو واتس اب مهددون للمرة الثالثة

خاصية جديدة من واتس اب لإبعاد المتطفلين.. تعرفوا إليها

واتس اب.. يكشف عن تعديل جديد لتشغيل الرسائل الصوتية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X