لايف ستايل /ديكور

نصائح لاختيار باقة الزفاف المناسبة لك

إنّ أنواع الورود التي يُمكن استخدامها في الزفاف كثيرة إلى درجة أنّها لا تُعدّ ولا تُحصى. وإن كنت تتساءلين عن كيفيّة اختيارها لتزيين زفافك وعند تنظيم الأعراس، يُمكنك الأخذ بالنصائح الأساسيّة التي يقدّمها لك موقع "سيدتي نت":
1 ـ اعرفي ميزانيّتك: كوّني فكرة واضحة عن قدر المال الذي سيتمّ صرفه لشراء باقة جميلة، قبل تعليق آمال عالية على ورود لا يُمكن تحمّل تكلفتها.
2 ـ عليك اختيار باقة زفاف مناسبة لك ولحفلك ولموضوعه الذي تعتمدينه. وبعد ذلك، ينبغي عليك اختيار باقة تليق بشكل جسمك. إن أخطأت بذلك، ستبرز الباقة أسوء مفاتنك، عوضاً عن إبراز أجملها.
3 ـ سترغب صديقاتك كما أفراد عائلتك في مساعدتك في اختيار الباقة التي ترغبين فيها، عبر تقديم نصائح حول الألوان والأحجام والورود. ومن المرجّح ألا تتوافق آراؤهم مع رأيك، وأن تكون نصائحهم متضاربة.لا تستمعي إلى نصائحهم! تذكّري أنّه زفافك، وأنّ رأيك هو الأهمّ. اشكري أصدقاءك وعائلتك على أفكارهم، ولكن اختاري ما يُعجبك.
بينما تبحثين عن أنواع الورود التي يجب أن تتكوّن منها باقة زفافك، أجيبي عن هذه الأسئلة الستة:
1 ـ ما هي الألوان التي تريدينها؟
2 ـ ما هي الأزهار التي تحبّينها؟
3 ـ ما هي الأشكال الرائجة؟
4 ـ ما هو الحجم الذي أعجبك؟
5 ـ أيّ نوع من النباتات الخضراء تريدين تضمينها في الباقة؟
6 ـ هل تفضّلين الأزهار الطبيعيّة أو الاصطناعيّة؟
أيضاً، يجب النظر في اختيار طراز الباقة الذي يليق بشكل جسمك، وذلك على الشكل الآتي:
1 ـ النساء القصيرات القامة:
ننصح النساء القصيرات القامة باختيار باقة كبيرة على شكل دمعة، أو باقة طويلة، لأنهنّ بحاجة إلى زيادة أطوالهنّ. يُعزّز نوعا الباقات هذان من طول العروس، عندما يتمّ أخذ الصور.
للنساء الطويلات القامة:
ننصح النساء الطويلات القامة باعتماد باقة كلاسيكيّة متوسّطة الحجم للفت الانتباه إليها والابتعاد قد الإمكان عن الباقات الكبيرة.

يمكنك أيضاً قراءة مواضيع متعلقة بتنظيم الأعراس :

5 قواعد ذهبية لتقديم هدايا الأعرس

6 نصائح اتبعيها عند شراء كيكة الزفاف

كيف تتعاملين مع المشاكل الطارئة خلال زفافك؟

 

X