عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد تنظم (ملتقى المواطنة الرقمية)

ملتقى المواطنة
دكتور عبدالله بافيل
3 صور

تنظم عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة أم القرى اليوم الخميس الموافق 18/ 5/ 1440هـ، "ملتقى المواطنة الرقمية "نحو مجتمع إلكتروني آمن"، من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً، في قاعة الملك عبد العزيز التاريخية بالعابدية، وقاعة الجوهرة بالزاهر، تحت رعاية مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل.

ويهدف الملتقى إلى نشر ثقافة المواطنة الرقمية في المجتمع من خلال التربية المنزلية، والمناهج التعليمية في المدارس والجامعات، وتحديد المعايير التي يستند إليها التربويون في تنميتها، بالإضافة إلى رصد مخاطر شبكة الإنترنت وجوانبها السلبية على الأطفال.

وحث القائمون على الملتقى الجميع على الحضور والاستفادة من الدورات المقدمة، والمشاركة في جلستي النقاش "الأمن السيبراني والحماية الإلكترونية لأمن المواطن والمجتمع"، و"الثورة الرقمية وآفاق المواطنة الرقمية بين الحرية والاعتدال"، والتي سيشارك فيها نخبة من الأساتذة المتخصصين في الحاسب الآلي وتقنية المعلومات والأمن السيبراني. التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد تنظم (ملتقى المواطنة الرقمية).


كما سيقدم الملتقى دورات تدريبية وحلقات نقاشية سيشارك فيها عدد من الباحثين والخبراء في مجال المواطنة الرقمية، ومن المقرر أن تقدم وكيلة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتورة هناء يماني، دورة "الكائنات والمستودعات الرقمية التعليمية الآمنة: نحو جيل رقمي واعٍ"، فيما سيقدم وكيل العمادة الدكتور سلطان المطيري، دورة أخرى بعنوان: "الاستخدام الآمن للتطبيقات الإلكترونية والحماية من المخاطر".