اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هدف وغرفة جازان يعقدان لقاء للتعريف ببرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات

الدكتور محمد السديري متحدثا في اللقاء
2 صور

عقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أمس(الأربعاء) بالتعاون مع غرفة جازان، في مقر الغرفة، لقاءً مفتوح مع مدير عام الصندوق الدكتور محمد بن أحمد السديري حول برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، وآلية وشروط الالتحاق في البرنامج، بحضور نائب رئيس الغرفة الأستاذ سعود الغزواني.


وأكد الدكتور السديري في بداية اللقاء، الذي حضره رجال وسيدات الأعمال في المنطقة، أهمية تفعيل وتطوير الشراكات الاستراتيجية مع منشآت القطاع الخاص والتكامل لدعم تأهيل وتدريب وتوظيف أبناء وبنات الوطن والاستثمار في رأس المال البشري، مشيرا إلى أن الصندوق أتاح حزمة من الممكنات الموجهة للمنشآت لرفع معدلات التوطين في سوق العمل، وزيادة المستوى المهاري عبر مبادرات وبرامج وخدمات دعم موجهة.


من جانبه، قدم مدير إدارة دعم التوظيف في الصندوق عبد المجيد البريك عرضًا تعريفيًّا حول برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات وآلية استفادة المنشآت من البرنامج.


ويتحمل الصندوق من خلال البرنامج 30% من أجور السعوديين والسعوديات العاملين في منشآت القطاع الخاص في السنة الأولى.


وأقرت ضوابط الدعم في البرنامج بأن يوجه 70 % من الدعم للتوظيف و30 % لدعم التدريب، وتمتد فترة الدعم المالي لراتب الموظف إلى 36 شهرًا، بمعدل 30 % من الأجر الشهري للسنة الأولى من الدعم، و20% للسنة الثانية، و10 % للسنة الثالثة، كما تضاف نسبة إضافية للدعم، عند توظيف المنشأة للإناث أو الأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن الصغيرة والقرى، وفي حال كان حجم المنشأة 50 عاملًا فأقل.


وبحسب ضوابط البرنامج فإن الحد الأدنى من الأجر المستحق للدعم 4 آلاف ريال، والحد الأعلى من الأجر 10 آلاف ريال، ويتركز الدعم في البرنامج على أربعة جوانب، هي: دعم توظيف الخريجين والخريجات العاطلين عن العمل، ودعم التوظيف في المدن والقرى ذات الكثافة السكانية المنخفضة، ودعم توظيف الإناث والأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم التوظيف في المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر.


كما يستهدف البرنامج فئتي الوظائف المتاحة في منشآت القطاع الخاص، والباحثين والباحثات عن عمل، الذين لم يسبق لهم العمل والمنقطعين عن العمل لأكثر من 90 يوم، كما يشمل حديثي التخرج.