أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة: توضح تفاصيل النظام الجديد لصرف الأدوية من الصيدليات الخاصة

تفاصيل النظام الجديد لصرف الأدوية من الصيدليات الخاصة
وزارة الصحة ستتحمل دفع تكاليف العلاج
هذه الخطوة تقلل نسبة الأخطاء في صرف الأدوية

في إطار رفع مستوى الأمان والسلامة في صرف وتناول الأدوية للمستهلكين، وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة، فقد اعتمدت وزارة الصحة مؤخراً نظاماً يقضي بصرف الأدوية عبر الصيدليات التجارية، في حال عدم توافرها بالمراكز الصحية التابعة لها، على أن تتولى هي سداد التكلفة.


وقد تم اعتماد هذا النظام بالفعل، وهو معمول به حاليًّا ولكن في عدد محدود من الصيدليات التجارية التي تم توقيع الاتفاقية معها، وذلك وفقاً لما أكدت عليه مصادر مطلعة.


وأوضحت المصادر بحسب صحف محلية أنّ الرسالة التي وجهتها وزارة الصحة مؤخراً لبعض المواطنين بهدف توجيههم لصرف أدوية من صيدليات تجارية تأتي ضمن هذا النظام.


وكان سعوديون قد تداولوا مؤخرًا رسالة من وزارة الصحة لأحد المواطنين توجهه فيها لصرف وصفة طبية من صيدلية تجارية متضمنة رمزاً للتفعيل ما أثار بعض التساؤلات عن أسباب لجوء الوزارة لهذه الوسيلة.


ونوهت المصادر إلى أن هذه الخطوة تقلل نسبة الأخطاء في صرف الأدوية، خاصة أن وزارة الصحة ستتحمل دفع تكاليف العلاج.


وبيّنت، أنه وفقاً لهذه الخطوة فسوف يتم إبلاغ المواطن والمقيم بالوصفة الإلكترونية من خلال رسالة إلى هاتفه المسجل في نظام الوزارة.


وسيتم صرف الدواء من الصيدليات التجارية، ضمن خطة الوزارة للتحول 2020، وذلك تمهيداً لتطبيقها في جميع المناطق والمنشآت الصحية التابعة للوزارة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X