لايف ستايل /سياحة وسفر

رحلات سياحية داخل الامارات

رحلات سياحية داخل الامارات
رحلات سياحية داخل الامارات لا تستقيم من دون زيارة حي البستكية في دبي القديمة
رحلات سياحية داخل الامارات تشمل المرور بجبال الحجر، حيث يحلو المشي لمسافات طويلة
رحلات سياحية داخل الامارات تشمل زيارة مسجد البدية
رحلات سياحية داخل الامارات تشمل المرور بجبل حفيت، ثاني أعلى قمَّة في الإمارات
رحلات سياحية داخل الامارات تشمل زيارة متحف الشارقة للفنون

مع تطوُّر الإمارات العربية المتحدة الملحوظ، والمنتجعات الشاطئية الشهيرة التي تحتوي عليها، والأسواق التجارية المترفة، أصبحت هذه الوجهة مفضَّلة في المنطقة لقضاء العطلات العائلية. وبالمُقابل، يحلو الانخراط في الماضي البدوي للبلاد عبر القيام برحلات سياحية داخل الامارات، وقضاء ليال في الصحراء، واستكشاف الحصون العديدة التي كانت تحرس الساحل قبل فترة طويلة من هيمنة المباني الشاهقة. وفي الآتي، رحلات سياحية داخل الامارات تمرُّ بالعناوين الآتية:


جبال الحجر

رحلات سياحية داخل الامارات
تصل طرق ملتوية ذات مناظر خلَّابة إلى القرى الصغيرة في جبال الحجر الجديرة بالزيارة السياحية. وهناك، سيجد عشَّاق الطبيعة الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة، وسيستمتعون بمشاهدة الطيور، في حين أنَّ الكمَّ الهائل من الأودية (مجاري الأنهار الجافَّة والوديان) في المنطقة ممتع أيضًا عند استكشافه.

 



متحف الشارقة للفنون

رحلات سياحية داخل الامارات
كان متحف الشارقة للفنون الأهمّ في الإمارات، وذلك قبل افتتاح متحف اللوفر في أبو ظبي، وهو موطن لمجموعة أعمال لفنَّانين عرب، وأيضًا لمقتنيات هامَّة لفنانين أوروبيين مُتخصِّصين في رسم العالم العربي.


جبل حفيت

رحلات سياحية داخل الامارات
على السائحين هواة المغامرات ألَّا يفوِّتوا الصعود إلى قمة جبل حفيت، على الحدود بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان. ومن علٍّ، تتراءى البانوراما الصحراوية الأخَّاذة.

البستكية

رحلات سياحية داخل الامارات
يُمثِّل حي البستكية في دبي الجزء الأخير الباقي من دبي القديمة، ولا ينبغي تفويت زيارته. وهو يستحضر ماضي الإمارة البسيط، قبل أن تحتلَّها ناطحات السحاب. وفي الحي، تحمل الممرَّات الضيقة مباني محفوظة بشكل جميل، وتعبِّر هذه الأخيرة عن المعمار العربي النموذجي. وتتيح المتاحف في الحي معاينة دواخل المنازل، إلى جانب المساجد والجزء الصغير الباقي من جدار مدينة دبي الأصلي.

مسجد البدية

رحلات سياحية داخل الامارات
مسجد البدية هو الأكثر قدمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد المواقع التاريخيَّة الأهمّ في الفجيرة. وعلى الرغم من كونه عبارة عن بناء متواضع، إلَّا أنَّ جدرانه تحترم أمر التهوية.  المنطقة المحيطة بالمسجد عبارة عن موقع أثري يتمُّ فيه التنقيب عن قطع أثرية وفخارية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X