حديقة وسط مدينة دبي للأضواء في "برج بلازا"

4 صور

تم إطلاق "حديقة وسط مدينة دبي للأضواء" التي تتضمن نصباً فنياً حيوياً يجمع بين عناصر الحركة والضوء في "وسط مدينة دبي"، بجوار متاهة مصممة باستخدام أضواء LED لإضفاء البهجة على قلوب العائلات والزوار. وذلك في "برج بلازا" بإطلالات مباشرة على "نافورة دبي" والعروض اليومية التي تشهدها واجهة "برج خليفة".
وتمثل هذه الحديقة حديقة وجهة للاستكشاف والإلهام والترفيه، حيث ستشهد العروض الحية التي تشجع مشاركة الجمهور من خلال التفاعل مع الأضواء. إذ يشكل هذا النصب الفني "فنون وأضواء دبي" تركيب يجمع بين المرايا والأضواء الدوّارة، من إبداع مصمم الإضاءة جورج تيلوس الذي يعمل في فرانكفورت وأثينا، ويمكن مشاهدته لغاية 13 فبراير، 2019. ويعتبر "فنون وأضواء دبي" جزءاً من مبادرة تشمل كافة أرجاء المدينة وتهدف إلى تقديم تجارب تفاعلية فنية جديدة للمقيمين والزوار.
واستلهم النصب الفني فكرته من كتاب "تأملات في السعادة والإيجابية" للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويمثل تركيب "فنون وأضواء دبي" تجسيداً لفكره، وكيفية توظيف الأطياف اللونية لتغيير نمط حياتنا اليومي كمجتمع عصري ومدينة عالمية.
ويمكن لسكان وزوار "وسط مدينة دبي" أيضاً الاستمتاع لغاية 27 أبريل، 2019، بتجربة "متاهة سيلفانا الضوئية" القائمة على الأشكال الهندسية المثلثية، وهي مبنية من 72 لوح أكريليك بارتفاع 2.20 متر. ومع حلول الليل، تُنار المتاهة بأضواء LED الساطعة التي تتغير ألوان أطرها الداخلية والخارجية بشكل تدريجي، لتغمر المشاهد بأطياف من الألوان الرائعة. وتعطي هذه التجربة الزائر إحساساً بالتواجد في غرفة لا حدود لها، تتداخل فيها التدرجات الضوئية واللونية وتتغير باستمرار.
وستضمن "حديقة وسط مدينة دبي للأضواء"، التي تستقبل الزوار لغاية 27 أبريل، تجربة تحفز الخيال وتقدم فرصة التقاط صور مميزة، ومع أكثر من 2000 موقف للسيارات تحت البوليفارد في المنطقة الواصلة بين "برج بلازا" و"دبي أوبرا"، يمكن للزوار الاستمتاع بهذه التجربة الثقافية الجديدة في "وسط مدينة دبي" يومياً ابتداءً من الساعة 5 مساءً.