بعد 61 عاماً من البحث.. امرأة ثمانينية تعثر على «والـدتـهـا» في أيرلندا

الأيرلندية إيلين ماكين
بعد 61 من بحثها عن والدتها
بدأت رحلت البحث لشعورها بالوحدة
ماكين والمنزل الذي نشأت فيه
تعبيرية
عثرت على أمها البيولوجية بعد 61 عاماً من البحث
المكان الذي نشأت فيه إيلين ماكين في طفولتها
بعد خضوعها لفحص الحمض النووي
8 صور

حياتنا مليئة بـ«الدراما»، دراما حقيقية، من الممكن لنا أن نصنع منها أعمالاً أدبية وسينمائية لا تنتهي، وربما تكون قصة الثمانينة الإيرلندية «إيلين ماكين»، واحدة من هذه القصص. إذ أنها أخيراً تمكنت من العثور على والدتها التي تجاوزت عامها الـ 100 من العمر، بعد بحث مستمر ومجهد ظلّ لأكثر من 60 عاماً كاملة، وبعد العثور عليها عبرت «ماكين» عن سعادتها بذلك من خلال جملة صغيرة فقط: «لم أعد يتيمة».
وبحسب ما ذكره موقع «سكاي نيوز»، نقلاً عن صحيفة «ميترو» البريطانية، فإن «ماكين» التي تبلغ من العمر الآن 81 عاماً، كانت قد نجحت في العثور على والدتها البيولوجية، والتي لا تزال على قيد الحياة بعمر 103 أعوام، وذلك عقب رحلة بحث «دراماتيكية» استمرت طوال 61 عاماً كاملة. إلا أن الثمانينية الأيرلندية، لم تعثر فقط على والدتها، بل واكتشفت أيضاً أن لديها شقيقين آخرين في العقد السابع من عمرهما.
لأنها كانت تشعر «بالوحدة»..
وبحسب الصحيفة البريطانية، فقد بدأت «إيلين ماكين» رحلة البحث عن أقاربها، لأنها «باتت تشعر بالوحدة» على حدّ وصفها، كما رغبت في معرفة تاريخها الطبيّ بحيث يمكنها تحديد أي مشكلات طبية محتملة لابنتيها. ولتحقيق ذلك، استعانت «ماكين» بأحد علماء الوراثة والجينات، الذي ساعها في النجاح أخيراً بالعثور على والدتها بعد إجرائها لاختبار «الحمض النووي».
وبعد أن اكتشفت بأنها «لم تعد وحيدة» الآن، صرحت «ماكين»، التي تعيش مع زوجها «رولاند» وابنتيها وابنها في مدينة «دبلن» الأيرلندية، لوسائل الإعلام المحلية في البلاد، إنها «كانت تشعر بأنها وحيدة بدون أبوين ولا أشقاء أو شقيقات، ولا حتى أي من أقارب الدم». وعن اللقاء الذي جمع الابنة بأمها، قالت «ماكين» إنها لم تتمكن بعد من زيارة والدتها ورؤيتها وجهاً لوجه، لأنها ستخضع قريباً لعملية جراحية في عينها، لكنها تمكنت من الحديث معها عبر مكالمة هاتفية، بالرغم من ضعف سمع الأم.