لايف ستايل /رفاهية

كم يجني مليارديرات العالم يوميًّا؟

كم يجني مليارديرات العالم يوميًّا؟
كم يجني مليارديرات العالم يوميًّا؟ الأفراد الـ26 الأغنى على مستوى العالم يملكون ما يعادل نصف ثروة سكَّان العالم الآخرين
جيف بيزوس
رقم صادم يجمعه مليارديرات العالم في يوم

كشفت مؤسسة "أوكسفام" الخيريَّة الدولية، عن زيادة في ثروات المليارديرات حول العالم، مؤكدة أن المبلغ اليومي وصل إلى 2.5 مليار دولار، يوميًّا. وقالت إنَّ "الأشخاص الـ26 الأغنى على مستوى العالم، يملكون ما يعادل نصف ثروة سكَّان العالم الآخرين".

في إطار حرصها على الوصول إلى المساواة والعدل بين المواطنين حول العالم، ناشدت "أوكسفام" الحكومات حول العالم، مضاعفة فرض الضرائب على الأثرياء لدعم المساواة.
يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه إن ثروة الرجل الأكثر ثراءً في العالم، وهو الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس ارتفعت إلى 112 مليار دولار في العام الماضي، مؤكدة أن 1% من هذا المبلغ يُمثِّل الميزانيَّة الخاصَّة بقطاع الصحَّة في بلد مثل إثيوبيا، والبالغ عدد سكَّانها 105 مليون نسمة.
وقالت "المؤسسة" إنَّ "ثروات 3.8 مليار شخص حول العالم، هي المشكلة الأساسيَّة للنصف الأكثر فقرًا من تعداد البشر"، مضيفة أن هناك فجوة كبيرة بين الأغنياء والفقراء حول العالم، والأمور تسير في طريق يجعل من الصعب محاربة الفقر وإزالة هذه الفجوة.

أغني رجل في العالم

وحذَّرت "المؤسسة"، مُمثَّلة في مديرتها التنفيذية ويني بيانيما، من الغضب الذي ينتاب المواطنين في جميع أنحاء العالم، من جرَّاء العلم بأنَّ الأثرياء حول العالم يدفعون ضرائب أقلّ من المفروض بكثير، مطالبة بمحاولة معادلة الكفة، حتَّى يُنقذ نحو 10 آلاف فرد يموتون يوميًّا، بسبب قلَّة الرعاية الصحية في الكثير من المناطق حول العالم.

لاستكمال قراءة الموضوع من موقع الرجل، اضغط هنا

 

هل يصبح طلاق مؤسس أمازون أغلى طلاق في العالم ؟

أرقام صادمة يجنيها أثرياء العالم في الساعة الواحدة فقط

أغنى رجل في العالم يخسر 9.1 مليار دولار في يوم واحد ..ماذا حدث!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من رفاهية

X