أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

هكذا وصفت فائزات جائزة سيدتي للعمل الإنساني وتحدي الإعاقة فرحتهن

شيماء مفضي
مشاهد من الحفل
جزء من الحضور
الدكتورة سمية الناصر
منال الجعيد
ريما الرويسان
نور الهدى

إيماناً بدور وفاعلية الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في التألق والابداع في جميع المجالات، ومن منطلق الحث على توفير منبر مجتمعي يشجع العمل الإنساني، فقد كرمت "جائزة سيدتي للإبداع والتميز"2018 بدورتها الرابعة ستة سيدات سعوديات عن فئة تحدي الإعاقة، وفئة العمل الإنساني والاجتماعي وذلك في الحفل الذي أقيم في فندق كمبينسكي بالمنطقة الشرقية تحت رعاية أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز وهن:

فئة تحدي الإعاقة:
نور الهدى الكرنوص، والتي لم تمنعها إعاقتها من المضي قدماً في رسالة التطوع فهي صاحبة مبادرة (نور الهدى) لتهيئة الأماكن لذوي الإعاقة
تقول: " لقد كان أكبر تحدي لي هو اعاقتي، والحمدلله لم أدع أي شيء يوقفني عن مسيرتي في الحياة فلقد تغلبت عليها، فانا جامعية وموظفة وصاحبة مبادرة.
بالنسبة لي الجائزة هي إضافة جميلة لمسيرتي ومبادرتي التي أتمنى بأنها تنتشر في باقي مدن المملكة. وخطوتي المستقبلية هي تعميم مبادرتي على باقي مناطق المملكة.

منال معيض الجعيد، التي اختيرت رائدة للإعاقة البصرية بمؤتمر البحر الأحمر لطب العيون عام 2018 سعيدة بالجائزة عبرت قائلة: مشاعري لا توصف بحصولي على هذه الجائزة وتكريمي في فئة ذوي الإعاقة، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على أن مجلة سيدتي تهتم بإبراز انجازات المرأة السعودية دوماً.

شيماء مفضي، وهي من فئة متلازمة داون، مثلت السعودية في يوليو 2018 خلال فعاليات المؤتمر الـ11 للدول الأطراف في اتفاق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المنعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، عبرت عن فخرها واعتزازها باللحظات التي تعيشها اليوم وقالت: أنا جداً فخورة وسعيدة بحضوري اليوم، أحب الجميع وأحب رؤية سعادتكم بنجاحي، وأتمنى أن أرى المزيد من نجاحات وانجازات الفتيات في بلدي.

فئة العمل الإنساني والاجتماعي:
الناشطة في مجال حقوق المرأة والطفل وسيدة الأعمال والكاتبة ريما الرويسان، تحدث عن شعورها بالفخر لتكريمها بجائزة سيدتي وقالت: هذه الجائزة بمثابة تقدير لجهودي في مجال التطوع، حيث أنني أحب العمل التطوعي منذ كنت طالبة على مقاعد الدراسة، وهذه الجائزة أعتبرها فخر للمرأة العربية.

المدربة والمستشارة في التنمية البشرية سمية الناصر وهي أول سعودية في مجال إبداع الحياة والذكاء العاطفي والمتخصصة في تحسين الحياة الشخصية والمهنية، عبر التطوير الذاتي، ترى أن المرأة السعودية باتت تلفت أنظار العالم بتفوقها، وأدعو المرأة السعودية التي نجحت أن تدعم النساء الأخريات حتى تعم طاقة النجاح وطاقة التميز.
وأضافت: سعيدة جداً بهذا النجاح وسعيدة لأن المرأة السعودية تكرم في السعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من شخصية اليوم

X