أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزير العدل يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الأذربيجاني

وزير العدل خلال لقاءه بنظيره الأذربيجاني

وقّع وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بمكتبه في الرياض مع نظيره الأذربيجاني فكرت محمدوف، مذكرة تفاهم بين وزارتيْ العدل في المملكة العربية السعودية وجمهورية أذربيجان.


ورحّب الشيخ وليد الصمعاني بزيارة وزير العدل الأذربيجاني، مشيداً بالعلاقات المتينة والمترابطة بين البلدين الصديقين، والتي تأتي امتداداً لرغبة واهتمام قيادة البلدين بتطوير العلاقات الثنائية وتفعيلها بما يصب في مصلحة البلدين.


وتضمنت المذكرة تعزيز أوجه التعاون بين الوزارتين عبر تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب، وتنظيم اللقاءات والمحاضرات بين الجانبين.


وأكد الصمعاني أن الدعم والاهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظهما الله- كان له الدور الأكبر في النقلة النوعية والتطور المستمر الذي يشهده قطاع القضاء في المملكة.


وأشاد وزير العدل الأذربيجاني فكرت محمدوف بدوره، بمتانة العلاقات بين البلدين، والدور التاريخي للمملكة في دعم أذربيجان.


وكانت وزارة العدل قد كشفت عن رؤيتها الجديدة للتعاون الدولي لرفع تصنيف القضاء وإبرازه عالمياً، والتي تنطلق من اختصاصات الوزارة التي تنسجم مع الأهداف الطموحة والمحددة للوزارة في برنامج التحول الوطني 2020 لتحقيق رؤية المملكة 2030.


وتسعى الوزارة- وفقًا للبرنامج- لإبرام عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع المؤسسات الدولية المعنية باختصاصاتها قبل حلول عام 2020م.


وتدرس الوزارة حاليًّا أفضل الخيارات والسبل للتعاون مع المؤسسات الدولية لتبادل المعلومات والاطلاع على التجارب الأخرى؛ لإبراز جهود الوزارة وإنجازاتها وعرض أفضل التجارب والممارسات المعتمدة لدى الوزارة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X