أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تدشين تطبيق الهواتف الذكية لديوان المظالم

ديوان المظالم
رئيس ديوان المظالم
تطبيق ديوان المظالم
يتوفر التطبيق عبر متاجر التطبيقات في الهواتف الذكية لنظامي أبل وآندرويد

في إطار التحول الإلكتروني لأعمال ديوان المظالم وخدماته، دشن رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، اليوم، تطبيق الهواتف الذكية لديوان المظالم في إصداره الأول الذي يضم العديد من الخدمات الإلكترونية والمعلومات التعريفية باختصاصات الديوان ومقار محاكمه.


ويأتي تدشين التطبيق انطلاقاً من الخطة الاستراتيجية لديوان المظالم 2020 وتحقيقاً للهدف الثاني، ومنها التحول الإلكتروني لأعمال الديوان وجميع خدماته، وتيسير الإجراءات المتعلقة بعملية التقاضي من خلال الخدمات الاستعلامية التي يوفرها للمستخدم.


وأبان اليوسف أن ديوان المظالم من خلال خطته الاستراتيجية المنبثقة من الرؤى والتوجهات الموافق عليها من المقام السامي، انتهج في أحد أهدافه التحول الإلكتروني لأعماله، مؤكداً أن تطبيق ديوان المظالم سيكون أساساً للتعاملات الذكية في عملية التقاضي أمام الديوان.


وأضاف، أن ديوان المظالم تحول في عمليته القضائية الإلكترونية إلى ما نسبته 60 % من العمليات، مشيراً، إلى أن الطموح في المستقبل سيكون التوجه لجعل عملية التقاضي عبر الهواتف الذكية.


وخلال حفل التدشين شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن التطبيق وما يحمله من مميزات وأهم الخدمات الإلكترونية التي يستطيع المستفيد استخدامها فيما يتعلق بإجراءات العمل القضائي التي من أبرزها، "خدمة الاستعلام عن معاملة، وعن حالة الدعوى، وكذلك الاطلاع على الجلسات والأحكام، مع إمكانية المعرفة التفصيلية عن الدعوى وحيثياتها، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدم طلب خدمة إثبات الحضور من خلال التطبيق، والاستفادة من خدمتي مواعيدي وقضاياي، إلى جانب التحقق من صحة الوثائق المرفوعة إلكترونياً".


ويشمل التطبيق على المدونات القضائية التي يصدرها الديوان بشكل سنوي، التي من خلالها يستطيع المستخدم الاطلاع عليها، مع إمكانية البحث في الأحكام القضائية وحفظها في هاتفه، فيما يتيح أيضاً المعرفة الشاملة بديوان المظالم وما يتعلق باختصاصاته القضائية وهيكله التنظيمي، إلى جانب معرفة أماكن مقار المحاكم التابعة له في مختلف مناطق المملكة، وخدمة التواصل مع رئيس ديوان المظالم مباشرة.
ويتوفر تطبيق ديوان المظالم عبر متاجر التطبيقات في الهواتف الذكية لنظامي "أبل وآندرويد".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X