اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شاهد .. تناول طبق معكرونة فماذا كان مصيره؟

بكتيريا «سيريوس العصوية»
طبق المكرونة الإسباجتي
3 صور

توفي طالب من بلجيكا في فراشه بعد تناوله طبق مكرونة السباغيتي معد بالمطبخ منذ خمسة أيام دون علمه. وبحسب موقع «ميرور» شعر الطالب البالغ من العمر 20 عاماً بتعب شديد بعد تناوله طبق المعكرونة المتبقية مع صلصة الطماطم التي تم تخزينها في درجة حرارة الغرفة، ثم ذهب إلى الفراش في محاولة للنوم وتسكين الألم، ولكن والده وجده ميتاً بعد ساعات.

وكشف تشريح الجثة في وقت لاحق أن الطالب، من بروكسل ببلجيكا، توفي بسبب التسمم الغذائي الذي تسببه بكتيريا «سيريوس العصوية»، وهي البكتيريا التي تنتج السموم، مما تتسبب في القيء والإسهال، وفقاً لهيئة معايير الغذاء.
بينما كان الطالب يعاني من هذه الأعراض، كان يعالجها كنوبة منتظمة من التسمم الغذائي، وشرب الكثير من الماء وعدم تناول أي دواء؛ لكن السموم تسببت بسرعة في دخول كبده وإصابته بالفشل.


وقد تم استكشاف هذه القضية في بحث جديد من قبل الدكتور «برنارد»، وهو ممارس مرخص يدرس ويشارك حالات طبية غريبة على قناته على يوتيوب.
وقال الدكتور «برنارد» في حديثه على موقع يوتيوب: «كثير من الناس يأكلون المعكرونة التي تكون متبقية لمدة يوم أو يومين، ويعتقدون أنهم بخير، ويحذر الدكتور «برنارد» من الطعام الذي تم تركه لأكثر من بضع ساعات.