شاهد.. غوّاصان يسبحان برفقة أكبر سمكة «قرش أبيض» في العالم

خلال سباحة أحد الغواصين مع القرش
حجم الغواص بالنسبة إلى القرش الأبيض الذي سبح معه
استغرب كلاهما من هدوئه
الغواصان خلال السباحة مع القرش الأبيض
كانا قريبين إلى حد ملامسته
القرش الأبيض، الأكبر من نوعه
مغامرة لا تنسى لهذين الغواصين
غواصان يسبحان مع أكبر أسماك القرش الأبيض بالعالم
توضيح بسيط لحجم هذا القرش
9 صور

مغامرة تضخ الـ«أدرينالين» في عروق الجسد بكميات هائلة؛ فالشخص الذي قد يفكر بخوضها، سيكون على بعد سنتيمترات فقط من الموت، أو من تجربة لن ينساها مهما عاش من العمر، وستظل حكاية تروى للأحفاد، ولأحفادهم أيضاً، هذا ربما ما كان يفكر به كل من «أوشن رامسي»، و«خوان أوليفانت»، الغواصان المختصان بالحياة البحرية، وعلى وجه التحديد، حياة أسماك القرش، وذلك عندما تصادفا مع أشرس وأضخم هذه الأسماك على الإطلاق.
هذه المغامرة التي تم تداول مقطع فيديو مصور لها، عبر العديد من رواد التواصل الاجتماعي حول العالم، حدثت عقب أن صادف كل من: «رامسي» و«أوليفانت»، واحدة من أكبر أسماك «القرش الأبيض» الخطير في العالم، والمعروف بأنه أضخم الأنواع في هذه السلالة الشرسة، وكان ذلك قرابة سواحل «هاواي» الأمريكية خلال الأيام الماضية.

الغواصان المختصان بالحياة البحرية، تمكنا من السباحة مع هذا القرش الأبيض الضخم والاقتراب منه لمسافة قليلة أيضاً؛ حتى أنهما كانا يلامسانه في بعض المرات، وتفاجأ كلاهما من ردود أفعالها الهادئة على غير المعتاد لهذه الأسماك، وعقب انتشار مقطع الفيديو المصور، قدر عدد من الخبراء عمر هذه السمكة بحوالي الـ50 عاماً؛ موضحين أنها «أنثى»، تبلغ من الوزن تقريباً 2. 5 طناً.
كما أشار الخبراء إلى أن طولها قد يتجاوز الـ6 أمتار، وهو الأمر الذي يجعلها واحدة من أكبر أسماك «القرش الأبيض» في العالم، إن لم تكن أكبرها على الإطلاق، وبيّنوا أنه من المحتمل أن تكون من نوع «ديب بلو Deep Blue» النادرة، وبحسب دراسة علمية أجريت خلال العام 2008، قام عدد من العلماء باحتساب قوة عضة القرش الأبيض الكبير، والتي تبين أنها تصل حتى 18 ألف نيوتن، والتي تعتبر من بين الأقوى في مملكة الحيوان.
ومن الجدير بالذكر، أن الإحصائيات تشير إلى أن معظم حالات هجوم القرش على البشر، كانت مرتبطة بأسماك القرش البيضاء تحديداً، التي تنتمي إليها هذه السمكة؛ لذا يعد تصوير هذا الفيديو حدثاً مهماً وفريداً، وخصوصاً أن السمكة الموجودة فيه تتميز بحجم مرعب وضخم للغاية.