أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ماذا كان مصير الساحرة التي ألقت بتعويذة أودت بحياة فتاتهم؟

مكان حادث القتل

القبض على ستة رجال في الهند بتهمة قتل امرأة وأطفالها الأربع، بما في ذلك رضيع يبلغ من العمر 10 أشهر، للاشتباه في أنها سحرت إحدى قريباتهم؛ ما أدى إلى وفاتها. وبحسب موقع «abc» قالت الشرطة إن القرويين ألقوا باللوم على المرأة في مرض ووفاة فتاة في الثانية عشرة من عمرها، حيث اعترفت بإلقاء تعويذة على الفتاة، فهرع القرويون الغاضبون إلى منزل المرأة في ولاية أوديشا الشرقية بالهند وقاموا بتقطيعها هي وأولادها بما في ذلك رضيعها الذي لم يكمل العام الأول من ميلاده حتى الموت بالأدوات الزراعية، ثم ألقوا جثثهم في بئر.
وقال: «سوشانت داش» ضابط التحقيقات في الشرطة إن الستة، ومن بينهم مسؤول ساحرات محلى، وجهت إليهم تهمة القتل وغيرها من الجرائم بموجب قانون أوديشا لمنع السحر.
وأضاف أنهم اعترفوا بأنهم ارتكبوا جرائم قتل الساحرة، مضيفاً أن زوج المرأة، الذى كان بعيداً عنهم في يوم القتل، دفع الشرطة للبحث عن المشتبه بهم.
وكثيراً ما يُوصف الرجال والنساء بأنهم سحرة، وقد تعرضوا للاعتداء أو القتل في أجزاء من الهند، ولا سيما بين المجتمعات الفقيرة والقبلية.
وفقاً لمكتب سجلات الجرائم الوطنية، كان هناك 134 حالة من حالات القتل المرتبطة بمطاردة الساحرات في عام 2016، مع تسجيل أوديشا ثاني أكبر عدد من الحوادث بعد ولاية جهارخاند المجاورة، وتقول جماعات الحملة إن الخرافات والمعتقدات الغامضة منتشرة بين الناس الذين يعيشون على هامش المجتمع مع محدودية الوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم والتنمية.
وغالباً ما يستشير القرويون الدجالين المحليين الذين يلقون السحر على المرضى، ويصفون «علاجات» مثل حرق الأطفال المرضى بالطين الساخن أو الحديد، كما يقول الخبراء.
يُذكر أنه قتل رجل يبلغ من العمر 50 عاماً، امرأة أخرى في أوديشا في وقت سابق من هذا الشهر، متهماً إياها باستخدام السحر لجعل ابنها مريضاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X