اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"إيمان قستي" تمثل السعودية في سويسرا

3 صور

لم يعد بمستغرب عن الفتاة السعودية أن تدخل المجالات العلمية والفنية والثقافية المختلفة؛ فهي قد أثبتت وبكل جدارة أنها قادرة على النجاح فيها، والوصول إلى العالمية بكل يسر وسهولة، وذلك لما تتمتع به من عزيمة قوية وإصرار على التفوق. وتعد عازفة البيانو السعودية "إيمان قستي" إحدى الشابات السعوديات اللاتي عزفن بأناملهنّ طريق التميز والنجاح، ومؤخرًا نشرت "قستي" مقطع فيديو لمشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا كممثلة لبلادها في جزء من الفعاليات الفنية المرافقة للمنتدى.

وقد ظهرت "إيمان" وهي تعزف مقطوعة موسيقية في إحدى الصالات التي ينظم فيها قسم من فعاليات المنتدى المتنوعة والتي يحضرها زعماء من كبرى دول العالم.

"إيمان" غردت معلقة على أول مشاركة عالمية لها على حسابها في تويتر:" لـي الشرف بتمثيل المملكة العربية السعودية في المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا ".
يذكر أنّ "قستي" تعد واحدة من السعوديات القلائل اللاتي يتقن العزف على البيانو بشكل محترف.

وكانت "إيمان" قد تعلمت عزف البيانو بجهد شخصي، وبمساعدة من عائلتها منذ سن الطفولة، قبل أن يتاح لها اتباع دورات احترافية، والظهور في مناسبات فنية مختلفة في المملكة.

ونالت "إيمان" العام الماضي إعجاب الحاضرين في حفل الموسيقى الكلاسيكي الذي احتضنه مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، وعزفت أمام الموهبة العالمية عازفة الكمان السنغافورية "كلوي شوا"، وعازف البيانو البريطاني العالمي "جوردن باك".

كما شاركت "قستي" في منتدى دافوس الذي عُقد الأسبوع الماضي بوفد رفيع المستوى، إلى جانب إقامة منتدى "مسك" العالمي التابع لمركز مبادرات مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية" بجناح مستقل ومتكامل يبرز الثقافة السعودية.