ورود الزفاف :اليك 4 خطوات أساسية عند اختيارها

زهور الزفاف
زهور الزفاف
ديكور حفل الزفاف
4 صور

كل امرأة تحب نوع معيّن من الزهور تندرج تحت الأنواع التالية : الزهور البيضاء , الزهور الملونة , الزهور الاصطناعية وغيرها . لذلك , في نهار الزفاف , تضيف الزهور طابعاً رومانسياً و رقيّ للحفل , ولكي نساعدك في اختيار الزهور نقدّم اليك 4 خطوات أساسية عليك اتّباعها.
اليك هذا الدليل خطوة بخطوة.


إعثري أولا على بائع الزهور المناسب للـ زفاف
قبل الخروج وبدء البحث عن متجر الزهور المناسب، فكري في نوع من الشخص الذي تعملين معه بشكل جيد. هل تريدين شخصا مسيطرا؟ أم أنك تبحثين عن شخص يريد منك توجيهه بكل خطوة؟ ام مزيج من الاثنين معا؟ سوف تحتاجين أيضا إلى الحصول على فكرة جيدة عن ميوله (وإذا كانت تطابق ميولك ) مع الإصرار على رؤية اعمال سابقة له قبل الالتزام بالعمل معه. تحدثي إلى الأصدقاء والأقارب الذين تزوجوا مؤخرا وحاولي التعامل مع الشخص الافضل سمعة في هذا المجال.
 


حددي الميزانية المخصصة للزهور
ثمانية في المئة من التكلفة الإجمالية للزفاف سوف تخصص إلى الزهور ، من باقات وتزيين للمكان. في أول اجتماع لك مع منسق الزهور اسأليه ماذا يمكنه أن يفعل بالمبلغ المحدد للزهور في حالتك.
لا تنجرفي في انتقاء ما يفوق ميزانيتك ومن ثم تبلغي المنسق أو البائع بأن ذلك الأمر يفوق قدرتك المادية. تذكري: هناك الكثير من الاشياء التي يجب أخذها في الاعتبار، حتى لا تفاجأي إن انفقت في نهاية المطاف أكثر من المحدد. لذا فإننا نقترح عليك اضافة 10 في المئة أخرى الى المبلغ.


تحديد الرؤية
كوني فكرة عامة عن ذوقك هل تفضلين البساطة أم الفخامة والرومانسية لزفافك؟
إعدي ملف من قصاصات المجلات ، ليس فقط لـ صور عرائس، بل لنمط الحياة، والألوان، والأزياء فكلها تساعد بائع ومنسق الزهور في الحصول على فكرة واضحة عن ما تحبين.
و لا تنسي لقطات من حفلات زفاف الأصدقاء إن كنت احبب قطعة الزينة الوسطية، ولكنك كرهتي الباقات.
 


أخذ مواصفات مكان الزفاف بالاعتبار
فكري بـ مكان الزفاف كقماش ابيض وببائع الزهور كالرسام الذي سيقدم تحفة. هل هناك خلفية أحمر هناك؟ هل سيكون في حديقة نباتية لن تحتاج الكثير من الأزهار؟ أم أن المكان فارغ وسوف يحتاج الكثير من العمل؟ احضري معك الصور او اطلبي منه زيارة المكان لأخذ فكرة أوسع.

 

تابعي أيضاً:

ترتيب فقرات حفل الزفاف: لا تستغني عن هذه النصائح!

احذري هذه العادات عند التخطيط لزفافك

راجعي هذه الأمور مع منظم زفافك قبل حفلك الكبير