أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة الاتصالات السعودية.. تلزم مقدمي الخدمة بآليات لمواجهة عمليات الاحتيال

رسائل بنكية مزفية
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

كشف نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع التنظيم والمنافسة محمد بن سعود التميمي يوم الأربعاء الماضي أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ألزمت مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في السعودية بوضع آليات فعالة للحد من الرسائل الاحتيالية، التي تصل إلى المستخدمين عبر الرسائل النصية (SMS)، والتي تدعي في محتواها بأنها من أحد البنوك المحلية، أو تبلغ المستخدم بفوزه بجوائز وهمية.


وقال التميمي، إن الهيئة وجهت مقدمي الخدمة بالعمل على تطبيق فلترة ذكية للحد من وصول مثل هذه الرسائل لمستخدمي خدمات الاتصالات، وإنشاء قاعدة بيانات مشتركة بين مقدمي الخدمة لهذه الأرقام.


وأضاف، أنه منذ تفعيل الرقم المخصص لاستقبال بلاغات المستخدمين عن لرسائل الاحتيالية، تلقت الهيئة قرابة مليون بلاغ عن هذه الرسائل، وتم معالجتها عبر ملاحقة هذه الأرقام وإيقافها، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مشدداً على أن الهيئة ماضية في محاصرة هذه الظاهرة والقضاء عليها.


ولفت التميمي، إلى أن الهيئة قامت على هذا الصعيد بتكوين فريق يضمها مع مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة ومؤسسة النقد العربي السعودي، لوضع آليات تسهم في الحد من انتشار هذه الرسائل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X