أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

السعودية بسمه العتيبي تفوز بلقب أفضل موهبة في لوس أنجلوس

بسمة العتيبي تفوز في مسابقة أمريكية
أول مغنية بوب أمريكية سعودية

للمرة الأولى في التاريخ، حصلت السعودية بسمة العتيبي على لقب ملكة المواهب لتفوقها المتميز في الغناء في مسابقه ملكة (جمال العرب) في أمريكا لغناء الأوبرا.

وتختلف مسابقة ملكة جمال العرب بأميركا عن غيرها من المسابقات، حيث لا تشترط مقاييس للجسد ولا ترتدي المتسابقات لباس البحر، ولكن بدلا عنه يتم عرض للزي الوطني لكل متسابقة، كما أن اختيار لجنة التحكيم يتركز على الشخصية واللباقة والمعلومات العامة والتعليم وأسلوب الحياة والمواهب والقدرات الشخصية ومدى الاندماج في خدمة المجتمع.

المغنية بسمة العتيبي:
بسمة العتيبي المعروفة باسم BAZMA، انتقلت للولايات المتحدة الأمريكية وكان عمرها 12 عاماً في العام 2012، لم تكن تتقن اللغة الإنجليزية، تعلّمتها من خلال الأغنيات الأمريكية، ما جعلها تعشق البوب الأمريكي.

في الـ 16، كتبت أول أغنيه لها بعنوان Voodoo، وشاركت بها في مهرجان جوائز الموسيقى في (لوس أنجلوس)، وفازت كمغنية بوب لفئة الشباب، وحازت على موافقة يوتيوب Vevo على أنشاء قناة باسم BazmaVevo، وفي العام نفسه أصدرت ألبومها الأول (خوف) وتم توزيعه في كافة الأسواق التجارية، لتكون بذلك أول مغنية بوب أمريكية – سعودية.

دخلت التمثيل بدور رئيس في فيلم قصير، تناول قصة فتاة مراهقة تعاني من مرض فصام الشخصية، بسبب تحرش والدها الجنسي بها في طفولتها. وكانت شركة الإنتاج تبحث عن موهبة قادرة على تجسيد الشخصية المريضة نفسياً وتم إختيار بسمة العتيبي من بين 100 مشتركة للدور.

العام 2016 أفضل مغنيه بوب لفئة الشباب في مهرجان الموسيقى (أكاديميا) في لوس أنجلوس، وفي العام نفسه، حازت على جائزة أفضل مغنية وكاتبة أغاني بوب في معرض المواهب في تكساس.
العام 2017 حازت على جائزة أفضل مغنية بوب لفئة الشباب في مهرجان جوائز (الهيب هوب) في جورجيا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X