تتويج أبطال كأس خادم الحرمين لسباق القدرة والتحمل

تتويج أبطال كأس خادم الحرمين لسباق القدرة والتحمل
1.jpg
أمير منطقة المدينة والسيخ راشد بن محمد آل مكتوم
2.jpg
الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
تتويج أبطال كأس خادم الحرمين لسباق القدرة والتحمل
1.jpg
2.jpg
3 صور
تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا، قدم الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة المدينة المنوّرة، جوائز بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لسباق القدرة والتحمّل في قرية فرسان في محافظة العلا، بحضور الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ورئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، و المهندس عمرو المدني الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، وذلك في إطار جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا المتواصلة لتعزيز مكانة العلا كوجهة سياحية استثنائية للتراث والفنون والثقافة والرياضة.
وفي ختام السباق سلّم الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة المدينة المنورة كأس السباق لمالك الخيل Blakeridge Indigo بعد أن أكمل السباق في 4 ساعات و25 دقيقة و43 ثانية، مشيداً بجهود فرق العمل في الهيئة الملكية لمحافظة العلا والاتحاد السعودي للفروسية واتحاد الإمارات للفروسية في تنظيم هذا الكأس والدعم المقدّم للمشاركين.
وقدم محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا التهنئة لـسالم حمد الكتبي من اسطبلات M7 للقدرة للشيخ محمد بن راشد بفوزه بكأس خادم الحرمين الشريفين لسباق القدرة والتحمّل، ولجميع المشاركين".
وانطلق السباق تحت مسمى (ملتقى الفرسان) ضمن فعاليات "شتاء طنطورة" في محافظة العلا بالشراكة مع الاتحاد السعودي للفروسية وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، لتسليط الضوء على تراث العلا الذي يعود إلى آلاف السنين.
وغطى السباق من فئة النجمتين والمعترف به من الاتحاد الدولي للفروسية مسافة 120 كلم على مدى أربع حلقات تمر عبر جبال العلا فائقة الجمال، وذلك وفق مسار تقني يمتد بين الصحراء والجبال بمشاركة234 فارسا من 12 دولة من حول العالم، وبلغت قيمة الجوائز 15 مليون ريال تم توزيعها على الفائزين. وجاء في المركز الثاني الخيل وميض من اسطبلات F3 للشيخ حمدان بن محمد بن راشد بعد أن أكمل السباق في 4 ساعات و25 دقيقة و43 ثانية أيضاً، بينما حل بالمركز الثالث الخيل Razorback Mechano من اسطبلات MRM للشيخ محمد بن راشد بعد أن أكمل السباق في 4 ساعات و25 دقيقة و44 ثانية.