أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

تكلفة ولادة ميغان ماركل لطفلها الأول ومواصفات جناح الولادة الملكي

أميرات الجيل الملكي الجديد يحذون حذو الأميرة ديانا ويخترن المستشفى المفضل لديها
الأميرة ديانا والأمير تشارلز أمام الحشود مع طفلهما الثاني الأمير هاري عام 1982
جناح ليندو في مستشفى سانت ماري زارته الأميرة ديانا قبل وفاتها بأربعة أشهر
توقع حشود كبيرة أمام المستشفى لولادة ميغان تماثل حشود أبناء كيت ميدلتون والأمير وليام
تحذو ميغان حذو كيت ميدلتون بعدم الإعلان عن جنس مولودها وبالولادة في مستشفى سانت ماري
كيت ميدلتون تحذو حذو حماتها وتنجب أبناءها الثلاث جورج وشارلوت ولويس في سانت ماري
إحدى غرف جناج ليندو الفاخرة في مستشفى سانت ماري غربي لندن
الأمير هاري نفسه ولد في مستشفى سانت ماري بجناح ليندو
مطبخ مفتوح على مدار اليوم يعد فيه الحلويات للاحتفال بميلاد الطفل
الأميرة ديانا تحمل طفلها الأول الأمير وليام أمام جناح ليندو عام 1982
العالم يترقب باهتمام يوم ولادة ميغان ماركل السعيد في بريطانيا وأمريكا
يضع حراس المستشفى حواجز حديدية أمام الحشود الراغبة برؤية الأطفال الأمراء عند خروجهم
الأمير وليام والدوقة كيت ميدلتون أنجبا أولادهما الثلاث في جناح ليندو
قالت ميغان إنها قد تلد في شهر نيسان أو أيار
وجه مستشفى سانت ماري تحذيراً لموظفيه في جناح ليندو بتجنب الإجازات في نيسان

لا شاغل للصحافة العالمية سوى ميغان ماركل التي خطفت الأضواء حسب وصف الصحافة العالمية من دوقة كامبردج كيت ميدلتون في أشياء كثيرة، وقالت بعض الصحف البريطانية، إن شعبية ميغان ماركل المتصاعدة، وسيرها على نهج حماتها الراحلة الأميرة ديانا في التقرب من الحشود بتواضع، وعفويتها جعلت كيت ميدلتون في المرتبة الثانية من حيث الاهتمام والنشاط.
ووصل الاهتمام المتصاعد بدوقة ساسيكس ميغان ماركل إلى الكشف بالأرقام عن تكلفة ولادتها الأولى لطفلها الملكي الأول من الأمير هاري.

تحذير من المستشفى لموظفيه
وذكرت صحيفة أمريكية أن أحد مستشفيات العاصمة البريطانية، لندن، طلب من موظفيه تجنب أخذ إجازات في شهر أبريل- نيسان المقبل.
وأفادت صحيفة «إنسايدر» الأمريكية مساء اليوم، الجمعة، بأن جناح الولادة في مستشفى «سانت ماري»، غربي لندن، قد طلب من موظفيه تجنب أخذ عطلة في شهر نيسان/ أبريل المقبل، ما يثير الأقاويل بأن الطفل الأول للأمير هاري ودوقة ساسيكس، ميغان ماركل، سيولد فيه.
وأوردت الصحيفة أن ميغان ماركل، كشفت الشهر الماضي أن موعد مجيء طفلها للعالم سيكون في شهر أبريل- نيسان أو بداية شهر مايو- أيار على الأغلب، وأن زوجها هاري سيكون أباً رائعاً، وأن العائلة الملكية لها تاريخ طويل في الولادة في هذا المستشفى الواقع غربي لندن؛ حيث ولد فيه الأمير هاري نفسه وشقيقه الأكبر وليام أيضاً الذي كان أول طفل ملكي يولد في مستشفى عام، حيث كان يولد الأمراء قبل ذلك بسرية في القصر الملكي، وأولاد الأمير ويليام وكيت ميدلتون الثلاث.
ومن الطبيعي أن تحذو ميغان ماركل حذو حماتها الأميرة ديانا التي أنجبت الأميرين وليام وهاري فيه، وحذو سلفتها كيت ميدلتون التي أنجبت أطفالها الثلاث فيه أيضاً، وتنجب طفلها الملكي الأول في المستشفى والجناح كليهما.

ميغان تحذو حذو كيت
وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن تعليمات المستشفى تشير إلى أن ماركل ستحذو حذو كيت ميدلتون، وإلى الآن لم يتم الإعلان عن جنس المولود، على الرغم من تقدّم الأخيرة في حملها للشهر السادس ونصف الشهر حالياً.

تكلفة الجناح
وأشارت الصحيفة إلى أن سعر جناح «ليندو» في هذا المستشفى الذي ستلد فيه الدوقة طفلها الأوّل والمكوّن من غرفتين، يبدأ بتكلفة 7500 جنيه إسترليني في الليلة الواحدة (ما يقارب 9 آلاف و880 دولاراً أمريكياً)، وأي ليلة إضافية تبلغ تكلفتها 1175 جنيهاً إسترلينياً.
ويشترط الجناح الفاخر هذا الذي يتضمن غرفتين واسعتين، إحداهما صالة فاخرة لاستقبال المهنئين، إيداع مبلغ 7075 جنيهاً إسترلينياً للولادة الطبيعية، أو 9785 جنيهاً إسترلينياً للقيصرية.
يذكر أن السيدة البريطانية التي تتمتع بخدمات الصحة الوطنية لا تضطر إلى دفع أي مبلغ مالي نظير الولادة، أما من لا يتمتعن بالخدمات، فتبدأ أسعار الولادة من 1300 جنيه إسترليني.

مواصفات جناح ليندو الملكي
جناح ملكي فاخر يتسع لغرفة نوم الأم الوالدة وطفلها، وصالة ضيوف فاخرة دافئة للضيوف والمهنئين تكفل لهم وسائل الرفاهية والراحة كافة. تحتوي كل غرفة في الجناح على شاشة تلفاز كبيرة فيها كل الفضائيات المحلية والعالمية المفتوحة والمشفرة، وراديو، وجهاز هاتف بجانب سرير الأم، وثلاجة، وواي فاي مجاني، ومجموعة صحف يومية. وخدمة على مدار 24 ساعة للأم الوالدة وطفلها وضيوفها.
وفيه أجنحة سوبر ديلوكس ملكية ذات مساحات واسعة وحمامات داخلية مريحة للاسترخاء بأسعار أكبر، يرجح أن تحجز ميغان ماركل أحدها.
ويوجد مطبخ خاص مفتوح طوال ساعات الليل والنهار لإعداد وطهي الوجبات والحلويات الطازجة للعائلة، وحلويات خاصة للاحتفال بالمولود مع الأب والأم في اليوم الأول لطفلهما. ويقدم الشاي مع الحلويات في فترة ما بعد الظهر. ويوفر قائمة طعام ومشروبات فاخرة وحرية الاختيار من القائمة مهما كانت متاحة لأفراد عائلة الطفل.

زيارة الأميرة ديانا لجناح ليندو الأخيرة
وزارت الأميرة ديانا التي كانت تكنّ تقديراً خاصاً لمستشفى سانت ماري وجناح ليندو الذي أنجبت فيه ولديها الوحيدين الأميرين وليام وهاري في شهر أبريل- نيسان عام 1997 قبل وفاتها بأربعة أشهر بحادث سيارة في باريس.
ووصفته بأنه المكان الأكثر أماناً وراحة ورفاهية للولادة عبر موقعها الخاص في الإنترنت، وقالت: من منطلق تجربتي الشخصية، مستشفى سانت ماري يقدم مستوى عالمياً في مجال رعاية الأم والطفل، وخدمته الشخصية تطمئن أي عائلة تريد إنجاب أطفالها فيه، وخبرت فيه أكثر تجارب حياتي عاطفة وإثارة خلال إنجابي أطفالي فيه.
ووصفت خدماته بخدمات فئة خمسة نجوم كالفنادق الفاخرة تماماً. والعالم يترقب باهتمام وشغف يوم ولادة ميغان ماركل السعيد في بريطانيا وأمريكا معاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X