شهر من الأحلام والاستكشاف في شمال إيطاليا

من جبنة "بارميزان" إلى "تورتيليني" و"فيراري"، تشتهر منطقة إميليا ـ رومانيا Emilia- Romagna الموجودة في شمال إيطاليا بأجمل وألذّ ما صنعته يد الإنسان. أما عاصمة المنطقة بولونيا، فهي مدينة مفعمة بالحياة مشهورة بإبداعاتها وموسيقاها النشطة. وتضفي جامعة بولونيا، وهي إحدى أقدم الجامعات في العالم، وتأسست عام 1088، روحاً من الشباب الدائم عليها.

تابعي المزيد: وجهتك إلى شهر العسل في الأشهر المقبلة!


الأنشطة:

التجول في إيطاليا
التجول في إيطاليا

تعرف بولونيا بممراتها الراقية؛ فللاستمتاع ـ بالتالي ـ بإقامتكما إلى أقصى الحدود، ننصحكما بالتجوال في شوارعها وأزقتها. وفي وسط المدينة التاريخيّ، يمكنكما التعلم عن ماضي المدينة داخل متحف تاريخ بولونيا الذي افتتح مؤخراً، ثمّ تجوّلا على الأرصفة المزيّنة بالقناطر الجميلة، واجلسا في أحد المقاهي، أو تسوّقا في متاجر الملابس الفخمة، وتلك التي تبيع التحف اليدويّة. لا تفوّتا عليكما ساحة "بياتزا ديل نوتوني" the grand Piazza del Nettuno ونافورة "نيبتون" Neptune.

المطاعم:

ايطاليا
ايطاليا

يعجّ حيّ "الكوادريبلاتيرو" Quadriplatero بالمتاجر والأسواق التي تبيع ألذ المأكولات والمكوّنات. اسمتعا بوجبة الغذاء في "لا بايتا" La Baita، وهو مطعم أثريّ معروف بمجموعة الجبنة المتنوّعة التي يقدّمها، ثمّ عرّجا بعدها على الأكشاك المجاورة لتناول التورتيليني tortellini والتاجليوليني tagliolini والعصائر المصنوعة محلياً.وللعشاء، احجزا طاولة في مطعم "كانتينا بنتيفوليغو" Cantina Bentivoligo التقليديّ، حيث يعزف فريق موسيقى عذبة، أو يمكنما تذوّق أشهى الأطباق التقليديّة عبر برنامج "هوم فود" الذي يدعوكما إلى تناول العشاء في منزل خاصّ في المنطقة.

 

التجوال خلال النهار:

 

معالم سياحية في ايطاليا
معالم سياحية في ايطاليا

يسهل الوصول من بولونيا إلى أجمل المدن الإيطالية القديمة والتاريخية، فعرّجا على "رافينا" Ravenna التي تضمّ أروع الفسيفساء البيزنطية في العالم. وخلال الصيف، تُقيم المدينة مهرجاناً موسيقيّاً مشهوراً على مستوى العالم، أما "مودينا" فهي مشهورة بالمعالم التي تصنع خلّاً بلسميّاً طبيعيّاً. وفي "فيرارا" Ferrara، يمكنكما استئجار دراجة هوائية والاستمتاع بالجولة.

 

تابعي المزيد: أفريقيا من أجمل وجهات شهر العسل في كل المواسم!