أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

فندق «5 نجوم» للقطط المنزلية المدللة في العاصمة الماليزية

فندق 5 نجوم
فندق كاتزونيا فندق 5 نجوم للقطط
رعاية فخمة تقدم للقطط
مع كل وسائل الراحة والترفيه لحيوانك الأليف
فندق كاتزونيا
ألعاب وساحات ترفيه للقطط
مع نظام مراقبة متطور
فندق كاتزونيا للقطط
بعض من غرف الفندق الفريد

القطط، هذه المخلوقات المدهشة، والتي لا يستطيع الإنسان إلا أن يحبها ويُعجب بها، فهي كانت ولا تزال، مصدر سعادة ودهشة مستمراً للجميع، حتى هؤلاء الذين قد لا يفضلونها. فهي حيوانات ذكية للغاية، فقد اكتشف العلماء في دراسة نشرت بوقت سابق، أن دماغ القطط يشبه دماغ الإنسان بنسبة وصلت حتى90 في المائة تقريباً. ناهيك عن كونها لطيفة ووادعة وجميلة الشكل، بالإضافة إلى كون كل واحد منها يمتلك شخصية مختلفة ومتفردة عن الآخر، وربما هذا ما جعل البشر يقعون في حبها.

كل الأسباب التي ذكرنها سابقاً في المقدمة، بالإضافة إلى كون بعض الحضارات القديمة كالحضارة الفرعونية مثلاً، كانت تعتبر القطط حيوانات مقدسة، كفيلة بأن تجعل هذه الحيوانات الأليفة في مكانة مرتفعة وجديرة بالاهتمام لدى الإنسان. ولكن في ماليزيا، وتحديداً في مدينة «كوتا دامانسارا» في العاصمة كوالالمبور، ذهب بعض الأشخاص إلى مكان مختلف تماماً في تقديرهم وحبهم لهذه المخلوقات المذهلة.

فندق 5 نجوم للقطط...
خلال الفترات الماضية، قام عدد من الماليزيين، بافتتاح «فندق» خاص بالقطط المدللة والأليفة، وأطلقوا عليه اسم «فندق كاتزونيا»، أو «قط زونيا»، وهو حرفيــاً فندق من مستوى الـ5 نجوم، ولكنه فقط للقطط المنزلية الأليفة، كما أن «كاتزونيا»، هو الفندق الوحيد في البلاد الذي يحتوي على هذا المستوى الفاخر والمرفه لخدمة القطط، كما أنه ليس رخيصاً على الإطلاق؛ إذ يصل سعر الإقامة للساعة الواحدة فقط قرابة الـ30 دولاراً أميركياً.

ويتألف فندق «كاتزونيا» الماليزي، من 35 غرفة مختلفة ومجهزة لاستقبال القطط، وتنقسم هذه الغرف إلى 4 فئات مختلفة ومجهزة جميعها أيضاً بحمّامات خاصة، بالإضافة إلى وجود شاشات تلفاز وألعاب مختلفة وساحات للترفيه. كما أن أصحاب هذه القطط، يستطيعون مراقبة حيواناتهم الأليفة داخل الفندق من أي مكان كانوا فيه من العالم، وذلك من خلال نظام مراقبة تلفزيوني حديث ومتطور، ويمكنهم ذلك طوال 24 ساعة متواصلة دون أي توقف.


يجب على القطط أن تكون مرتاحة «نفسياً»...
ويقوم العاملون في فندق «كاتزونيا»، بتوفير جميع أشكال النظافة وسبل الراحة والترفيه لنزلائهم من القطط، تماماً كما يحدث في الفنادق العادية الشهيرة، يمكن لهذه الحيوانات الأليفة أن تحظى بحمّام ساخن كل صباح، بدرجة حرارة مياه مناسبة للقطط، وذلك إلى جانب خضوعها إلى جلسات تدليك وتمشيط، كما أن هناك جلسات خاصة لقصّ الأظافر والعناية بها.
كما أن القائمين على هذا الفندق الفاخر، لم ينسوا بكل تأكيد الرعاية الصحية، التي تتلقاها هذه الحيوانات اللطيفة على أيدي أشخاص مختصين بالطب البيطري، ناهيك عن تقديمهم لخدمات «التزويج» مقابل دفع رسوم إضافية، أي أنهم أيضاً سيجدون شريك الحياة المناسب لقطك الأليف.

الإقامة ووجبات الطعام...
إلى جانب كل ما ذكرناه من وسائل ترفيه ورعاية فخمة في فندق «كاتزونيا»، فلم ينسَ القائمون على هذا المشروع الفريد وجبات الطعام، حيث تم وضع قائمة طعام خاصة للقطط، تضم أشهى وأفخم الوجبات التي بكل تأكيد سيحبها نزلاء هذا الفندق، وهناك يومياً 3 وجبات تقدم في أوقات مختلفة، جميعها صحية إلى جانب كونها لذيذة وشهية.

القطط أيضاً تحتاج إلى إجازة...
وفي تصريح للأشخاص القائمين على فندق «كاتزونيا»، قالوا إنهم عندما فكروا بهذا المشروع، لم يكن الأمر عشوائياً، فقد جاء بعد دراسة مطولة، حيث إنه باعتقادهم بأن القطط تحتاج أيضاً إلى أوقات راحة خاصة بها بعيداً عن أصحابها، حيث من الممكن اعتبارها «إجازة خاصة» تماماً مثلنا نحن البشر. وأشاروا إلى أن هذا الفندق الفريد من نوعه في البلاد، تتراوح فترة إقامة القطط فيه بين 3 ساعات إلى 12 شهراً، أي لمدة عام كامل، ويضمن الناس خلالها أن حيواناتهم المدللة في أيدٍ أمينة بكل تأكيد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X