23 ألف متن من الإبل في مهرجان الملك عبدالعزيز

فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة
مهرجان الملك عبدالعزيز يستقبل 23 ألف متن من الإبل
3 صور

برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز، انطلقت فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة بتنظيم من نادي الإبل خلال الفترة من 5 فبراير حتى 20 مارس المقبل في الصياهيد الجنوبية للدهناء 120 كيلومتراً عن الرياض.


وكشف فواز الماضي، المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وعضو مجلس إدارة نادي الإبل أنه سيشارك في المهرجان نحو 1083 مالكاً للإبل، و23516 متناً من الإبل، للتنافس على جائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل، كما يشهد ميدان المهرجان 44 عرضاً للمنافسة بين فئات الإبل إذ حدَّد نادي الإبل ستة ألوان للمزاين المنافسة، هي: الصفر، والوضح، والحمر، والشعل، والشقح، والمجاهيم، إضافة إلى فرديات دق جل محليات، ودق جل مهجنات، ودق جل حرير.


يشار إلى أن عدد المشاركات في مهرجان الإبل في دورته الثالثة لعام 2019 وصل إلى 1691 فيما بلغ عدد المشاركين 1083 مشاركاً، وعدد الإبل 23516 من 11 منطقة ومدينة سعودية.


وقد استعان نادي الإبل بمحبي ومربي الإبل بأخذ آرائهم واقتراحاتهم حول الأهداف التي أنشئ النادي من أجلها، ووضع استراتيجيات وخطط زمنية لتنظيم المهرجان الوطني بما يضمه من فعاليات وأنشطة وأهداف. ويسعى المهرجان إلى تقديم تجربة السعودية في تنظيم مسابقات الإبل والهجن طيلة العقود الماضية.