المانعية.. مهرجان سعودي يستقطب الشباب من كل مكان

مهرجان المانعية
أصبح مهرجان المانعية كمدينة شبابية
يتميز موقع مانعية المذنب بجغرافيته واستراتيجيته
منطقة الفعاليات الرياضية والطيران الشراعي
بطولة صعود التل والاستعراض الرملي
6 صور

يضم مهرجان المانعية مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية الصحراوية المتنوعة والتي تستقطب الهواة من الشباب في كافة مدن المملكة والخليج أيضاً.
المهرجان الذي يقام من 21 فبراير وحتى 23 من ذات الشهر من الساعة 10 ص وحتى 11م في واحة المانعية السياحية بالمذنب يقدم العديد من المنافسات المثيرة مثل بطولة صعود التل والاستعراض الرملي، بالإضافة إلى تعلم ركوب الخيل ومنطقة الدراجات النارية، إلى جانب منطقة الفعاليات الرياضية والطيران الشراعي والمعارض بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة.
ويعود تاريخ مهرجان المانعية إلى عام 2004 من خلال تجمع مجموعة من الشباب هواة الرياضات الرملية في المنطقة حتى تم اعتماد الموقع من بلدية محافظة المذنب في أول بطولة حضرها أكثر من مائة ألف زائر، لتصبح فيما بعد أحد اهم المهرجانات التي تقام سنوياً في منطقة القصيم ويأتي اليها الزوار من جميع دول الخليج.
يتميز موقع مانعية المذنب بجغرافيته واستراتيجيته على طريق المذنب - الغاط بين مركزين مهمين وهما روضة الحسو وأم الحزم المعروفة، ويعتبر موقعها فريداً من نوعه حيث أصبح مهرجان المانعية كمدينة شبابية في قلب الصحراء، ويتوسط بين محافظات القصيم والمحافظات الأخرى مثل: الزلفي وساجر والمجمعة والدوادمي والسر وحوطة سدير.