أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تفشي وباء «الأنفلونزا» في 26 دولة أوروبية

تفشى وباء الأنفلونزا في 26 دولة أوروبية، على المستوى الإقليمي والمحلي
أثبتت دراسة حديثة، أن استخدام زهرة البيلسان، يقاوم الأنفلونزا والبرد في الشتاء

نادراً ما تنتشر الأنفلونزا في وقت واحد بدول أوروبية عدة، لكن هذا العام كان مختلفاً بأنه الأكثر قسوة بالبرودة والعواصف الثلجية التي هاجمت دولاً أوروبية كثيرة، من بينها: بريطانيا.
وأفادت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلكين ورفاهية الإنسان، أنه وفقاً للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية؛ فإن هناك حالات انتشار للأنفلونزا تم تسجيلها على نطاق واسع في 26 دولة من الدول الأوروبية، حسب موقع «سبوتنيك».
وقالت الهيئة في بيان لها، نشر على موقعها الرسمي بهذا الشأن: في 26 دولة من الدول التي تقع في المنطقة الأوروبية، تم تسجيل حالات انتشار لفيروس الأنفلونزا على نطاق واسع ووفقاً للمعلومات الواردة من مكتب أوروبا الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الأنفلونزا تزداد نشاطاً في المنطقة الأوروبية، ويضم وباء فيروس الأنفلونزا السائدة من النمط آي «إتش 1 إن 1» الفرعي وفيروس من النمط آي «إتش 3 إن 2» الفرعي.
وسجلت حالات تفشي وباء الأنفلونزا في تسع دول على المستوى الإقليمي، وفي خمس على المستوى المحلي، بينما تم تسجيل خمس حالات أخرى بأمراض شبيهة بمرض الأنفلونزا.
ثم أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، سابقاً، أن ما يتراوح بين 69 و84 ألف أمريكي دخلوا مستشفيات بسبب الأنفلونزا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
تأثير صحي ساحر لزهرة البيلسان والألياف والحبوب الكاملة على الأنفلونزا
في سياق آخر، أشار الخبراء، إلى أن استخدام زهرة البيلسان؛ وفقاً لدراسات حديثة، تساعد على «مقاومة الأنفلونزا» و«البرد» بشكل سريع.
كما أظهرت دراسة، أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول «الأطعمة الغنية بالألياف» و«الحبوب الكاملة»، كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والأمراض المزمنة الأخرى، من الذين يتناولون أغذية تحتوي على نسبة قليلة من الألياف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X