لايف ستايل /تكنولوجيا

جديد شركات الروبوتات في 2019

جديد شركات الروبوتات في 2019
شركة أمازون كشفت عن دخولها في مجال الروبوتات، من خلال مشروع جديد باسم فيستا Vesta
شركات التقنية الفائقة تتنافس لتقديم الابتكارات، في مجال إنتاج الروبوتات الصناعية
جديد شركات الروبوتات في 2019، مع تطوُّر الذكاء الاصطناعي

تشهد صناعة الروبوتات تطوُّرًا هائلًا، لا سيَّما مع تطوُّر الذكاء الاصطناعي الذي جعلها قادرة على أداء مهام جمَّة تُسهِّل حيوات الناس وتجعلها أقل تعقيدًا، فضلًا عن زيادة الإنتاجية في كثير من الصناعات. وتتنافس شركات التقنية الفائقة لتقديم الابتكارات في مجال إنتاج الروبوتات الصناعية، واستخدامها في القطاعات الصناعية الإنتاجية.

جديد شركات الروبوتات في 2019


أمازون
كشفت شركة أمازون عن دخولها في مجال صناعة الروبوتات، من خلال مشروع جديد باسم فيستا Vesta سيتضمن القدرة على الرؤية الحاسوبية مع مساعد أمازون الذكي أليكسا Alexa، ما يسمح للروبوت الجديد بأن يكون مساعدًا منزليًّا مفيدًا. كما تستعدُّ أمازون لإطلاق منصَّة الروبوتات السحابية AWS RoboMaker التي تُمكِّن المطوِّرين من صنع الروبوتات، وتشمل وظائف ذكية وإعادة تمثيل واختبار الروبوتات في العديد من المواقف.

جديد شركات الروبوتات في 2019

بوسطن ديناميكس
أعلنت شركة "بوسطن ديناميكس"، التي كانت تتبع في الماضي لشركة جوجل، عن خطط لطرح سلسلة روبوتات "سبوت ميني" SpotMini التي تحمل أشكال حيوانات أليفة منزلية، وذلك في عام 2019.

إنفيديا
كشفت شركة إنفيديا عن مشروعها "جتسون أي جي إكس كزافييه موديول" Jetson AGX Xavier Module، وهي وحدة رقائق ذكية ستجعل الروبوتات قادرة على استيعاب محيطها العام بسبب ستِّ وحدات لمعالجة الأداء، ووحدة معالجة الرسوميات المتقدمة Tensor Core GPU ووحدة معالجات Carmel ARM64 ثمانية النوى.

لاستكمال قراءة الموضوع من موقع سيدي، اضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X