اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطوير 25 برنامجاً لتحسين جودة الأداء في جامعة بيشة

أشاد وكيل الشؤون التعليمية بجهود أعضاء هيئة التدريس
اللقاء الأول لرؤساء الأقسام الأكاديمية
3 صور

أوضح الدكتور سعيد بن مسفر المالكي، وكيل جامعة بيشة للشؤون التعليمية، أنه تم تطوير 25 برنامجاً أكاديمياً خلال الفترة الماضية بهدف تجويد العملية التعليمية وتحسين جودة الأداء، كاشفاً عن مبادرة لتكريم وتحفيز الأقسام الأكاديمية المتميزة بجوائز تهدف إلى التشجيع على الابتكار والإبداع، وتقديم المبادرات النوعية التي تصب في مصلحة العملية الأكاديمية.


جاء ذلك خلال كلمته في اللقاء الأول لرؤساء الأقسام الأكاديمية أمس الأربعاء في مركز الأمير فيصل بن خالد للمؤتمرات، برعاية الدكتور أحمد بن حامد نقادي، مدير الجامعة، وحضور عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وعدد من مسؤولي ومنسوبي الجامعة.


وبيَّن الدكتور المالكي أن وكالة الشؤون التعليمية تعمل على تنفيذ آليات جديدة، ستسهم في تحسين جودة الأداء، تشتمل على تطوير اللجان الداخلية، وإعادة تشكيل لجنة الجداول، ولجنة الاختبارات، ومتابعة الالتزام بتوصيف المقررات الدراسية والساعات المكتبية، مؤكداً أهمية إعطاء الطلاب فرصة اختيار المقررات والأساتذة بحرية وشفافية.


وأشاد وكيل الشؤون التعليمية بجهود أعضاء هيئة التدريس في سبيل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة نحو بناء مجتمع معرفي تنافسي من خلال بيئة تعليمية متطورة، وبحوث علمية، ومبادرات وشراكات مجتمعية فاعلة. داعياً منسوبي ومنسوبات الكليات إلى المشاركة في تقديم المقترحات والمبادرات، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها عمادة التطوير والجودة ضمن برامج الخطة الاستراتيجية للجامعة.


عقب ذلك، استعرض الدكتور سعد بن مبارك الرمثي، عميد التطوير والجودة، أبرز ملامح الخطة الاستراتيجية وأهدافها المشتملة على تنويع مصادر الدخل وتنميتها، ورفع كفاءة الموارد المادية والبشرية والتقنية، وتطوير العمل المؤسسي الجاذب والمحفـز، إضافة إلى تصميم برامج تعليمية نوعية تلبي احتياجات سوق العمل، وبناء منظومة بحثية علمية متطـورة، وتعزيز القيم والانتماء والفكر المعتدل لدى الطلاب، وتقديم مبادرات مجتمعية فاعلة تعزز دور الجامعة ومكانتها.