أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة نورة بنت عبدالرحمن تحصل على الاعتماد الدولي IBCT

حصلت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثَّلة في عمادة التطوير وتنمية المهارات، أخيراً على الاعتماد الدولي من المؤسسة الدوليةInternational Board of Certified Trainers، لموافقتها معايير جودة التدريب في الخطط والعمليات التدريبية خلال الأعوام الماضية.


وبهذه المناسبة، استقبلت عمادة التطوير وتنمية المهارات أخيراً، على مدار أربعة أيام، لجنة البورد الدولي IBCT المكوَّنة من الأستاذ أريك بوشوزن، مدير IBCT في أوروبا، والدكتور أحمد متولي، نائب IBCT في الشرق الأوسط والخبير الدولي، وحائل الدكتور هيثم عبدالمجيد، مدير إدارة التطوير والمهارات في عمادة الجودة والتطوير بالجامعة، والدكتورة شعاع النفيعي، مستشارة الجودة في كلية التربية، والدكتورة نادية العريني، وكيل اللغات للخدمات الطلابية والمجتمعية، والمدققات الداخليات من جامعة الأميرة نورة.


كذلك، تم خلال زيارة سابقة من جامعة حائل، ممثَّلة في عمادة الجودة والتطوير، تقييم العمادة في ضوء معايير البورد الدولي من خلال مراجعة اللوائح والخطط التدريبية وإدارة العملية التدريبية.


وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة شروق الخليفة، عميد عمادة التطوير وتنمية المهارات: إن حصول العمادة على الاعتماد الدولي IBCT بمعدل "4 نجوم" كمركز تدريب معتمد دولياً، جاء طبقاً للمعايير الدولية، التي تتمثل في التجهيزات والممارسات، وأنظمة العمادة، إضافة إلى الممارسات المميزة والفاعلة للمدربين لإيصال أثر التدريب إلى منسوبي الجامعة، إضافة إلى المؤسسات التعليمية التي تتعاون العمادة في تدريبها.


ويأتي هذا الاعتماد تحقيقاً للغايات الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، المتمثِّلة في تطوير وتحسين جودة التدريب من خلال تقديم الخطط والبرامج التدريبية لمنسوبي الجامعة في بيئة تدريبية عالية الكفاءة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X