فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بسمة العتيبي لـ "سيدتي": حلمي أن أكون أول سعودية تغني في الأوبرا السعودية

بسمة العتيبي
بسمة العتيبي
بسمة العتيبي
بسمة العتيبي
بسمة العتيبي
بسمة العتيبي
بسمة العتيبي

شابة سعودية، تبلغ من العمر 18 عاماً، ولدت في مدينة جدة، ومنها انتقلت للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية مع عائلتها عام 2012.
بسمة العتيبي، فنانة شاملة، مغنية وممثلة، وكاتبة أيضاً. حققت قبل أيام إنجازاً مهماً بحصولها على لقب ملكة الموهبة العربية في مسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا عبر غناء الأوبرا العالمية.
وحول ذلك، قالت بسمة لـ "سيدتي": "دائماً ما كنت أحلم بتحقيق الألقاب والجوائز العالمية، والحمد لله تحقق ذلك. قبل المشاركة، عملت بحثاً شاملاً عن المنظمة التي ترعى المسابقة، ركزت فيه على مصداقيتها، وإذا ما كانت مسجلة رسمياً في الولايات المتحدة، إضافة إلى معدل التزكية فيها، وعدم وجود أي أغراض مبطنة، مثل دعم الإرهاب والمخدرات وتجارة البشر، وهذا ما أفعله مع أي مسابقة أشارك فيها. المشاركة في هذه المسابقات ليست مجانية، بل برسوم معينة".
وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بقوة مع الإنجاز الأول من نوعه لفتاة سعودية، إذ أشادوا بحصول بسمة على اللقب العالمي بجدارة على الرغم من "حملة التنمُّر" التي أُطلقت ضدها في الـ "سوشال ميديا".
وأبدت بسمة استياءها مما واجهته من "تنمُّر"، متسائلة: كيف يمكن لإنسان أن يجرح إنساناً آخر بهذه الطريقة السيئة؟! كاشفة أن مواقع التواصل أصبحت مثل غابة، يتنمَّر فيها القوي على الآخرين!
وأذهلت بسمة العالم بأدائها "الأوبرالي" في أمريكا، وأصبحت محط أنظار جميع محبي هذا الفن، أداءٌ ذكَّرنا بالمستويات الكبيرة التي قدمها أهم فناني الأوبرا في العالم في الفعاليات الفنية التي أقيمت في السعودية خلال الفترة الماضية، وفي مهرجان "شتاء طنطورة" الجاري حالياً.
وكشفت بسمة "ما يؤلمني أنني لم أشهد مثل هذه الفعاليات سابقاً في بلدي، خاصةً أنها ذات قيمة فنية عالية، لكنَّ الوضع تغيَّر الآن، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن السعودية بلد متقدم، يهتم بكل أنواع الموسيقى الراقية".
وأكدت العتيبي أن هذا الانفتاح الفني والثقافي الكبير في السعودية، يأتي لصالح جميع أبناء المجتمع، ويسهم في بقاء السعودية في دائرة الضوء فنياً على الصعيد العالمي.
وكشفت بسمة أنها من عشاق أغنية البوب الأمريكية، وقالت: "هذا اللون الغنائي الجميل يفتقد شيئاً مهماً، لا يوجد إلا في الأغنية الخليجية، وهو إحساس الكلمة والشجن".
وبعد تجربتها الثرية في أمريكا، شددت بسمة على أنها لا تخشى من الظهور مغنيةً في بلادها، وقالت: "منَّ الله عليَّ بصوت جميل، وأنا على ثقة بأن الشعب السعودي لن يخذلني. هناك مَن قد سيغضب في البداية، وهذا حقه، لخوفه على بنت البلد، لكنه سيغير رأيه بعد أن يشاهد موهبتي، وتقديمي الفن الراقي".

شاهدوا المزيد عن بسمة العتيبي من خلال الفيديو التالي:


وحول القيمة الفنية لإنجازها، قالت العتيبي: "الجائزة ذات قيمة كبيرة، وأعدكم بأنني سأجتهد لإضافة جوائز أخرى إلى رصيدي ورصيد وطني، وسأقدمها هديةً جميلة إلى المتحف السعودي يوماً ما".
وتمنَّت النجمة بسمة، أن تحقق حلمها بأن تصبح أول سعودية تغني الأوبرا في وطنها، وكذلك أول سعودية تفتتح دار أوبرا فيه.
وحول الصعوبات التي تواجهها في الخارج لتقديم أعمال غنائية، قالت: "الصعوبة الوحيدة التي أواجهها، ارتفاع تكلفة إنتاج الأغنية الواحدة". مشيرة إلى أنها تتمنى أن تنال إعجاب شركات الإنتاج.
وفي الختام، كشفت بسمة لـ "سيدتي"، أن هناك دعوات مبدئية، ومفاوضات مع هيئة الترفيه للغناء في السعودية.

 

ما الذي يجمع جورج وسوف وزياد الرحباني؟

سما المصري لسيدتي. نت: أتزوج قريبًا وأحاول إغراء العريس بهذه الطريقة

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X