لايف ستايل /ديكور

ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي

ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي
ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي، وتشمل لوحات زيتية ذات رسوم جريئة، وقطع ديكور ذات لسمة تجريديَّة
ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي، وأيضًا رواج خامة خشب البامبو
ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي كانت تستقطب الزائرين لدقائق طويلة، من أجل التمعُّن في تفاصيلها
ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي، وأيضًا الرخام الطبيعي الذي غالبًا ما يُستخدم في الأرضيات
ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي، وأيضًا الطراز الإثني الذي هو عبارة عن دمج تفاصيل فنّية تعكس ثقافة بلد معيَّن
ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي وأيضًا إيحاءات من زمن السبعينيات

على الرغم من انقضاء دورة "ميزون ايه أوبجيه" الأخيرة، إلَّا أنَّ معروضات هذا المعرض الفرنسي تكشف عن جديد الديكور واتجاهات المصمِّمين. علمًا أنَّ هذه المعروضات تتنوَّع بين الأثاث المنزلي وفنِّ الطاولة وقطع الديكور والفنون اليدويَّة. ويحضر أكثر من 64 ألف زائر "ميزون إيه أوبجيه"، سنويًّا، وهم يأتون من بلدان العالم المختلفة لمعاينة جديد دور الديكور في هذا "المعرض"، وما أبدعته قريحة المصمِّمين الشباب، وذلك على مساحة 110 آلاف متر مربع. كما يمنح المعرض في كلِّ عام، جائزة المصمِّم الأفضل، الجائزة التي فاز المصمِّم الألماني سيباستيان هركنير بها. أمَّا جائزة المواهب الصاعدة فقد مُنحت إلى عدد من المصمِّمين الآسيويين الشباب.
"سيدتي. نت" زار النسخة الأخيرة من هذا "المعرض"، ورصدت توجُّهات الديكور وجديد علامات ودور الديكور الفرنسيَّة، وتلك العالميَّة.

التصاميم والقطع الخارجة عن المألوف

ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي
كانت التصاميم الغريبة والخارجة عن المألوف تستقطب الزائرين لدقائق طويلة، من أجل التمعُّن في تفاصيلها، كما المحترفين وأصحاب المحلَّات الصغيرة، الذين يزورون المعرض لاقتناء قطع نادرة وذات لمسات مُتفرِّدة. ومن بين قطع الديكور التي لاقت انتباهًا، تلك السجَّادة التي يتخلَّلها رسم لامرأة تُعطي الانطباع بأنَّها تغرق بين رسوم السجادة، وأيضًا تجسيم القلب الذي ثبِّتت على شرايينه نباتات صغيرة.

إيحاءات سبعينيَّة

ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي
أعاد عدد من الدور المشاركة في المعرض، مراجعة أساليب الديكور الداخلي التي انتشرت في حقبة السبعينيات، فاستوحى من الأشكال الهندسيَّة، التي كانت سائدة خلال هذه الحقبة، ولا سيَّما الشكل الدائري الذي رصدناه خصوصًا في المعروضات، من أرائك وخزائن وثريات.

الطراز الإثني

ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي
كرَّست النسخة الأخيرة من "الصالون" الطراز الإثني، الذي هو عبارة عن دمج تفاصيل فنّية تعكس ثقافة بلد معيَّن. وقد برز هذا التوجُّه في بعض القطع، من وسائد وأوشحة وثريات مصنوعة من الخشب، من دون الإغفال عن الأرائك المُحمَّلة بألوان ونقوش تعكس الثقافة الأفريقيَّة.

اللمسة الفنية

ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي
تضيف القطع الفنِّية قيمةً مُضافةً إلى الديكور المنزلي الداخلي، كما أنَّها تعكس ذوق وشخصيَّة صاحبه، ولذا حرص عدد من الدور على عرض قطع تحمل لمسات فنِّية مُنوَّعة في ألوانها وتصاميمها. ومن بين القطع التي رصدناها خلال جولتنا في "الصالون"، عدد اللوحات الزيتية ذات الرسوم الجريئة، وقطع ديكور ذات لسمة تجريديَّة، وأرائك مشغولة بالفرو الاصطناعي، و"أباجورات" على هيئة حيوانات وعصافير، مع الإشارة إلى أنَّ القطع المذكورة مميَّزة، لكنَّها تتطلَّب التوظيف الصحيح.


خشب البامبو

ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي
خشب البامبو، خامة تُلاقي الاهتمام في عالم الديكور الداخلي، وهي تزداد جمالًا كلَّما مرَّ الوقت عليها. وقد رصدنا في جولتنا، الكثير من قطع الأثاث المصنوعة من هذه الخامة، وخصوصًا الكراسي و"الأباجورات" والخزائن...

فخامة الرخام الطبيعي

ديكورات خارجة عن المألوف في معرض فرنسي

تلتصق صفة الفخامة بالرخام الطبيعي، الذي غالبًا ما يُستخدم في الأرضيات، إلَّا أنَّ التوجُّه الذي رصدناه خلال "ميزون ايه أوبجيه"، هو استعمال الرخام في تصميم أسطح الطاولات اللمَّاعة، مع تميُّزها بشدَّة نقشات الرخام المتمايلة، وكذلك بلون هذه الخامة الداكن.

تابعي أيضًا: جديد موضة الديكور في "ديكوفير 10" بالرياض

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X