أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جمعية زهرة تحارب سرطان الثدي بالمارثون

نظمت جمعية زهرة للتوعية بسرطان الثدي بالتعاون مع الحملة الخليجية للتوعية فعالية (نمشي لهم) مساء أمس الخميس 7 فبراير، وذلك في مواقف جامعة الملك سعود بمشاركة مستشفى هيوستن ميثوديست الراعي الرسمي للفعالية.

تهدف الفعالية إلى توعية المجتمع بأهمية مرض السرطان، وأهمية الفحص المبكر، وسلطت الفعالية الضوء على أهمية الحركة، وتأثيرها على النفسية أولًا، وعلى الجسم ثانيًّا، لذلك أقامت الجمعية مارثون المشي لمدة 40 دقيقة شارك فيه جميع أفراد المجتمع من النساء والرجال والأطفال لبيان أهميته في محاربة هذا المرض، كما شارك في الفعالية عدد من المتعافين لإبراز قوتهم تجاه أعراض المرض، كما تضمنت الفعالية مارثون الركض، والدرجات النارية، وسباق الهارلي.

وذكر الدكتور صالح العثمان المدير التنفيذي للحملة الخليجية 40×40 للتوعية بالسرطان أنّ شعار الحملة يشير إلى أنّ 40% من السرطان يمكن الوقاية منه، بممارسة نمط غذائي صحي، وممارسة الرياضة بشكل منتظم، و40% من السرطان يمكن التعافي منه إذا اكتشف بمراحل مبكرة.

يشار إلى أنّ الفعالية حظيت بمشاركة العديد من الأندية الصحية النسائية، والرجالية، والفنون القتالية الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى المراكز الصحية المتخصصة بالعلاج الطبيعي، والمهتمة بتنظيم الجداول الغذائية لمن يعانون من السمنة. يذكر أنّ ريع الفعالية يعود إلى جمعية زهرة لعلاج مرضى السرطان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X