الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للشاعرات المبدعات بمدينة «بنزرت»

jpg
مدينة بنزرت.
jpg
رشيدة الديماسي.
jpg
فايزة سعد
jpg
إعلان المهرجان.
jpg
jpg
jpg
jpg
4 صور
تحتضن مدينة بنزرت (60 كلم شمالي تونس العاصمة) أيام 7 و8 و9 من فبراير الجاري، الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للشاعرات المبدعات، وتحمل هذه الدورة اسم الدكتورة فائزة سعد، وتنتظم تحت شعار «إبداع المرأة وقضايا العصر».
والدكتورة فائزة سعد، أستاذة في النقد الأدبي، والأدب المقارن، في كلية الألسن جامعة «عين شمس» في مصر، ولها دراسات نقدية عديدة.
ويتضمن المهرجان قراءات شعرية لأكثر من ثلاثين شاعرة من تونس، وسوريا، وتركيا، والأردن، والعراق، والجزائر، والمغرب، وفلسطين، بالتوازي مع تنظيم ثلاث ندوات علمية الأولى بعنوان (قضايا المرأة في الشعر النسوي)، برئاسة الأستاذ أحمد الصائغ، تتخللها مداخلة للدكتورة فائزة سعد، ومداخلة للأستاذ إدريس المرابط.

أما الندوة الثانية فهي بعنوان (إبداع المرأة العربية بين الأصالة والمعاصرة) بإدارة الدكتور محمد البدوي، وتتخللها مداخلة أولى للأستاذ حسن رحيم الخرساني، ومداخلة ثانية للدكتور نديم عبدالله، ومداخلة ثالثة للدكتور أحمد الصائغ.
وتتناول الندوة العلمية الثالثة مسألة (جمالية التشكيل في الشعر النسوي التونسي المعاصر) وتتضمن مداخلات لكل من شاكر الشيخي، ورشيدة الديماسي، ومحمد البدوي.
كما أعدت لجنة التنظيم سهرة فنية على شرف الضيوف وكل الحضور ليلة الخميس من إحياء فرقة «سلاطين الطرب» بمشاركة الفنان الليبي محمد الصادق، والفنان الجزائري عبدالرحمن غزال، مع فقرات احتفالية تقديراً لكل المشاركين بعنوان «كرم وأصالة عروس الشمال بنزرت نحو ضيوفها العرب في بلدهم الثاني تونس».