أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

قدمت الثانوية العامة ونجحت دون علم زوجها فطلقها

أخفت عنه أنها تقدم امتحانات الثانوية العامة
طلقها رغم نجاحها بالثانوية العامة
طلقها لأنها قدمت الامتحانات دون علمه
قدمت الامتحانات ونجحت دون معرفته فطلقها

السبت، 9 شباط - فبراير (شباط) 2019. كان يوماً حافلاً لدى الأردنيين في جميع مدن ومحافظات المملكة، وذلك كونه حمل فرحاً كبيراً وحزناً لا يقل عن الفرح أيضاً، وذلك عقب الإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية العامة «التوجيهي»، فدخل الفرح بيوتاً، والدعاء بالتوفيق خلال الأعوام القادمة بيوتاً أخرى. ولكن من بين كل هذه الأحداث، حادثة واحدة فقط برزت في معظم عناوين المواقع الإخبارية في المملكة الأردنية.
وبحسب عدد من وسائل الإعلام المحلية في الأردن، فقد أقدم زوج على تطليق زوجته العشرينية، بعد قيامها بالإعلان عن نجاحها في امتحان الثانوية العامة، وذلك كونها أخفت أمر تقديمها للامتحانات عنه، حيث درست الزوجة، وتمكنت من النجاح دون أن تخبره بأمرها.
ووفقاً لما قالته الزوجة – التي لم يتم الكشف عن هويتها - خلال تصريحات لها لوسائل الإعلام الأردنية، أن زوجها لم يكن يعلم على الإطلاق، بأنها كانت قد سجلت وقدمت امتحانات الثانوية العامة، وأنها قامت بذلك لأنها أرادت أن «تفاجئه» بنجاحها، ولكنه قام بمفاجأتها هو بدوره ورمى «يمين الطلاق» عليها. وتابعت الزوجة خلال تصريحاتها، أنها كانت تتوقع من زوجها أن يكون سعيداً جداً بهذا الخبر، خاصة أنه «شخص متعلم»، وحاصل على شهادات جامعية بالدراسات العليا.
واستطردت الزوجة في القول، إنها وحتى تتمكن من إخفاء الأمر على زوجها، وحتى لا يشك في أمرها، كانت طوال فترة الامتحانات تقيم في منزل عائلتها، بحجة أن والدتها مريضة، وتريد البقاء معها لرعايتها. وختمت السيدة العشرينية حديثها، أن النجاح له طعم مميز، وأنها على الرغم مما حدث معها ستبدأ حياة علمية وعملية جديدة، مشيرة إلى أنها تطمح لدراسة تخصص القانون، لتحقيق حلمها في أن تصبح محامية نظامية وشرعية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X