أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الشيخ محمد بن راشد يكرم أفضل وزير في العالم

فيروز الدين فيروز أفضل وزير في العالم

كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الدكتور فيروز الدين فيروز، وزير الصحة في جمهورية أفغانستان الإسلامية، بجائزة «أفضل وزير في العالم»، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دورتها السابعة التي تعقد في دبي فبراير الحالي.

تم اختيار الدكتور فيروز من بين 6 مرشحين نهائيين للجائزة، التي تنظمها القمة العالمية للحكومات، لاستكشاف التجارب المميزة ومتابعة إنجازات الوزراء وتقييم مدى الأثر الإيجابي الذي أحدثوه على مستوى العمل الحكومي والمجتمع، وقد تولت لجنة مكونة من رؤساء المنظمات الدولية والقطاع الخاص العالمي عملية تقييم الترشيحات واختيار أفضل المرشحين.
فقد قاد الدكتور فيروز خلال فترة عمله وزيراً للصحة، مبادرة تلقيح 9.5 مليون طفل ضد مرض شلل الأطفال، وإنشاء قاعدة بيانات صحية لأفغانستان، و"استراتيجية الصحة الوطنية 2020"، لتحقق توقعات معدل الأعمار عند الولادة ارتفاعاً بمقدار 7 سنوات، وانخفض معدل وفيات الأطفال تحت سن خمس سنوات بمعدل 44%، وتراجع معدل وفيات الأمهات بنسبة 19 بالمئة، أثناء شغله لمنصب وزير الصحة في البلاد.
وتضمنت قائمة المرشحين النهائيين ستة أسماء من أفغانستان، وفنلندا، وناميبيا، وإندونيسيا، ووزيرين من الهند، حيث تمت دراسة ملفات المرشحين من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء دوليين وشخصيات بارزة يمثلون جهات عالمية محايدة، من خلال بحث معمق في إنجازاتهم.

وتجسد «جائزة أفضل وزير في العالم» توجهات القمة العالمية للحكومات لتكريم الوزراء الذين يقودون التغيير في دولهم بهدف خدمة الإنسان وتعزيز جودة الحياة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X