أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في "برنامج سيدتي" مكان الرجل في المطبخ.... والجوال يكشف الثقة في العلاقة الزوجية

مذيعات برنامج سيدتي
غزل ورؤى
عبير الوعل
غزل بري
غزل بري
رؤى ريان
غزل وعبير
رؤى ريان
رندا الحمد
غزل بري
ياسمين عبدالله
عبير وغزل
غزل بري
غزل بري
ياسمين عبدالله
مذيعات برنامج سيدتي

العديد من القضايا الاجتماعية وأخبار الصحة والجمال، يطرحها برنامج سيدتي على روتانا خليجية في باقة من الفقرات المتنوعة التي تفتح أبواباً للحوار، وتسلط الضوء على مواضيع تعنى بالمرأة وقضاياها وتحاكي اهتماماتها في المجتمع.
فما هي أبرز المواضيع التي تناولها هذا الأسبوع؟

التحرش في العمل
كيف نتعامل مع حالات التحرش في العمل؟ وهل الصمت هو الحل؟ تستعرض ضيفة برنامج سيدتي الدكتورة رشا الدكنان، محامية ومستشارة قانونية، أنواع التحرش الكثيرة التي تتعرض لها الفتاة في أي مكان، وخاصة في العمل، من خلال استغلال البعض لمناصبهم، للقيام بتجاوزات غير مقبولة، لتؤكد أن الصمت والهروب ليس التدبير الصحيح، وتناقش كيفية التصدي لهذه الحالات، والتدابير التي يجب اتخاذها في حال حصولها، فيجب تقديم بلاغ في مكان العمل، أو التوجه مباشرة للجهات الرسمية كالشرطة والنيابة، مع العلم أن اتخاذ التدابير لمنع التحرش هو مسؤولية الجهات الحكومية أو المنشأة الخاصة في العمل، وتعد كاميرات العمل، ورسائل الجوال إثباتات لدعم هذه القضية، وقد لفتت إلى أن التحرش لا يقتصر على المرأة فقط، فقد يتعرض الرجال للتحرش أيضاً، وعبر الهاتف تشارك إحدى النساء تجربتها الخاصة مع التحرش وكيف تعاملت معه.

دخول الرجل إلى المطبخ بين المستحب والمرفوض
الشراكة في العلاقة الزوجية، والتعاون بين الزوجين أحد أهم مقومات العلاقة الناجحة، ولكن هل مشاركة الرجل زوجته في أعمال المطبخ أمر مستحب؟ وما موقف كل من الرجل والمرأة تجاه ذلك؟ وفي استطلاع للرأي أجرته سيدتي، تم عرض عدة وجهات نظر متخلفة، تنوعت بين تأييد بعضها لدور الرجل في المطبخ، وتحديد البعض الآخر هذه المشاركة بضوابط لتقتصر على المساعدة فقط.

خصوصية الهاتف الجوال
في عديد من العلاقات يلجأ الأزواج لوضع رمز حماية لمنع التطفل على هواتفهم المحمولة، وبشكل خاص الزوجة، لكن ما هي التداعيات التي تجعل الزوجة تقتحم خصوصيات زوجها؟ وهل تفتيش الجوال جريمة أم حق متاح بينهما؟ تستفسر المذيعات من ضيفة برنامج سيدتي الاختصاصية النفسية فايزة عبدالله، حول المشكلات الزوجية التي تسببها هذه القضية، لتناقش الضيفة مدى أحقية كلا الزوجين في تفتيش هاتف الآخر، وتؤكد الخبيرة إمكانية وصول المرأة لما تريد معرفته عن طريق السؤال الصريح، كأفضل وسيلة للحل من دون اللجوء إلى أساليب ملتوية، وتؤكد على أن الثقة والصراحة هما العنصران الأساسيان لعدم الوقوع في الشك، وتحكيم العقل للوصول لحل سليم.. وتستعرض الخبيرة بعض الحالات التي مرت عليها وعالجتها بما يخص هذا الموضوع، ومدى تقبل الرجل لذات الرفض من المرأة تجاه التطفل على خصوصياتها.

جراحة تغيير لون العين
بعد التقدم الكبير في التكنولوجيا وخاصة في مجال الطب، لم تعد تقتصر الرغبة في تغيير لون العينين على استخدام العدسات اللاصقة، بل أصبحت جراحة تغيير لون العينين من الجراحات المطلوبة بكثرة لدى النساء لتغيير اللون بشكل دائم، لمعرفة هذه الجراحة ومخاطرها، استضافت سيدتي الدكتور طارق المظيان، استشاري طب وجراحة العيون، ليوضح كيف تتم هذه الجراحة ومخاطرها على العين، وأكد المظيان رفضه لمثل هذه المغامرات الخطرة، وأشار إلى أن الأبحاث الحديثة تسعى إلى استخدام الليزر لتغيير لون القزحية ولكن النتائج ليست مضمونة حتى الأن، كما أجاب الدكتور عن العديد من الأسئلة حول استخدام العدسات اللاصقة، وعمليات تصحيح البصر والفرق بين الليزر والليزك، كما أكد على وجود شروط يجب توافرها لإجراء هذه العمليات.

يذكر أن البرنامج يعرض يومياً الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت السعودية ولمدة ساعتين على روتانا خليجية، ويشارك في تقديمه كل من المذيعات عبير الوعل، رندا الحمد، رؤى ريان، غزل بري وغالية أمين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X