أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

العثور على سيارة كلاسيكية نادرة في «قبـو» وبيعها بـ 650 ألف دولار

بيعت في مزاد علني
كان هذا الطراز يشارك بسباقات السرعة
السيارة التي عثر عليها في القبو لحظة إخراجها
تعبيرية

الكنوز، دائماً ما تكون مختبئة عن أعين الناس، حتى ولو كان ذلك في «قبو» قديم، ومؤخراً، تم العثور على سيارة كلاسيكية نادرة، سيارة «ألفا روميو» من طراز «جولييتا»، تعود إلى العام 1962، كانت عالقة في قبو قديم ومنسية طوال 35 عاماً، حيث قامت الحكومة الإيطالية ببيعها في مزاد علني خلال الأسبوع الماضي، بسعر وصل إلى 650 ألف دولار أمريكي.
وبحسب ما ذكره موقع «سكاي نيوز»، نقلاً عن موقع «فوكس نيوز» الإخباري، أن الصفحة الرسمية لشركة «ألفا روميو جوليا» على الـ«فيسبوك»، ذكرت أن السلطات الإيطالية قد عثرت على هذه السيارة النادرة بين مقتنيات تعود لميكانيكي إيطالي من مدينة «تورينو» شمال البلاد، كان قد توفي في شهر تشرين الثاني / نوفمبر الماضي 2018.
وتابع الموقع التابع للقناة الأمريكية الشهيرة، أن الميكانيكي صاحب السيارة، يبدو بأنه كان قد أنزلها بواسطة رافعة داخل الكراج، ومن ثم نقلها إلى داخل القبو، وظلت هذه التحفة الكلاسيكية هناك دون أن يتم إصلاحها أبداً. ونظراً لأن صاحب الكراج توفي دون أن يترك وصية أو ورثة، فقد آلت ملكيتها إلى الحكومة الإيطالية بشكل تلقائي، حيث تم سحبها وبيعها في مزاد علني من دون الكشف عن مواصفاتها باستثناء طرازها، وحققت سعراً بلغ حوالي 650 ألف دولار.
وأضاف الموقع، أن هذا السعر يعتبر من بين أعلى الأسعار التي دفعت مقابل هذا الطراز من سيارات «ألفا روميو»، ويتفوق على تقدير «دليل أسعار هاغرتي» لمثل هذه السيارة، حتى بتفاصيل ظاهرة أو مكشوفة. حيث يعتقد أنه تم تصنيع حوالي 200 سيارة فقط من هذا الطراز، كما شارك العديد منها في سباقات السيارات قديماً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X