فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"ليالي النغم الأصيل" تكرِّم ملحنين وفنانين سعوديين

الفنان سعد ابراهيم
سراج عمر
الفنانة عتاب
الملحن صالح الشهري

‎تقام "ليالي النغم الأصيل"، في موسمها الثاني، خلال الفترة من 14 إلى 15 فبراير الجاري، بتنظيمٍ من وزارة الإعلام، ممثَّلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، بمشاركة نخبة من الفنانين والموسيقيين.
‎وتأتي المناسبة الفنية في إطار الجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة لنشر البهجة وإدخال السعادة إلى نفوس المواطنين السعوديين عبر تأصيل وتطوير المشهد الفني ضمن حركة الإنجازات المتعاقبة في شتى المجالات.
‎وستشهد الفعالية تكريم عدد من الرواد في مجالي الغناء والتلحين، هم: الفنان الملحن صالح الشهري، والفنان الملحن عمر كدرس، والموسيقار سراج عمر، والفنان جميل محمود، والفنان سعد إبراهيم، والفنانة عتاب، لخدمتهم الأغنية السعودية طوال السنوات الماضية.
‎وتعزف "ليالي النغم الأصيل" على أوتار الأصالة، بمشاركة 14 فناناً وفنانة من الشباب، إضافة إلى الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو إبراهيم الموجي، إذ ستحمل الأعمال الفنية صورةً متكاملةً عن السمات المميزة للأغنية السعودية، وسيصدح بها الفنانون الشباب: عبدالله الخشرمي، ومحمد أوليا، وفيصل العمري، وعبدالرحمن الطلاسي، وعبدالعزيز عبدالله، وسلطان الراشد، وأمين فارسي، وبدر الفهد، وتركي الجازع، وعبدالله الموسى، وراشد السالم، إضافة إلى مشاركة الفنانات مروة سالم، وريانة، وسحاب.
‎من جهته، قال عبدالله بن حسن الكناني، المشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية: "يأتي الموسم الثاني من فعاليات ليالي النغم الأصيل تماشياً مع مخرجات الرؤية السعودية 2030، واهتمام حكومة الملك سلمان وولي عهده، حفظهما الله، بالإبداع والمبدعين السعوديين".
‎وكانت "ليالي النغم الأصيل" قد حققت نجاحاً باهراً في موسمها الماضي، إذ كان عنوانها العريض "إحياء الفن الراقي والطرب الماتع لرواد الأغنية السعودية"، وشهدت تكريم "صوت الأرض" طلال مداح، والفنانين: أبو بكر سالم، وطارق عبدالحكيم، وفوزي محسون، وعبدالله محمد، رحمهم الله جميعاً. وتأتي هذه المبادرة التكريمية انطلاقاً من حرص وزارة الإعلام على إبراز دور رواد الأغنية السعودية المبدعين الذين تركوا بصمة لا تنسى في تاريخها
يشار إلى أن الموسم الماضي من "ليالي النغم" تضمَّن مشاركة عدد من الفنانين الشباب غناءً استذكاراً لأعمال هؤلاء العمالقة، وسط حضور جماهيري كبير.

 

ما الذي يجمع جورج وسوف وزياد الرحباني؟

سما المصري لسيدتي. نت: أتزوج قريبًا وأحاول إغراء العريس بهذه الطريقة

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X